• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

بكلفة بلغت نحو 12,5 مليون درهم

«خيرية زايد» تنجز ثلاثة مشاريع صحية وتعليمية في كوسوفو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

أبوظبي (وام) - أنجزت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ثلاثة مشاريع صحية وتعليمية في كوسوفو بلغت تكلفتها الإجمالية نحو 12,5 مليون درهم.

وأعلن سالم عبيد الظاهري المدير العام للمؤسسة أن مجلس أمناء مؤسسة زايد برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان كان قد وافق على بناء هذه المشاريع التنموية في جمهورية كوسوفو بهدف تقديم الخدمات التعليمية والصحية لشعبها .

وأوضح أن المشروع الأول هو مشروع مركز زايد الثقافي أقيم في مدينة فوشتري الكوسوفية التي تعتبر من أقدم المدن في منطقة البلقان وبلغت تكلفته مليون دولار أي نحو 3,67 مليون درهم . ويضم المركز مسجدا يتسع لـ1500 مصل تقريبا ويأتي في إطار مشاريع إعادة الإعمار في كوسوفو .

أما المشروع الثاني فهو مشروع كلية الدراسات الإسلامية الذي أقيم في العاصمة الكوسوفية بريشتينا وبلغت تكلفته الإجمالية مليوني دولار أي نحو سبعة ملايين و340 ألف درهم.

ويهدف المشروع إلى مساندة جهود حكومة كوسوفو لدعم العملية التعليمية ويتكون المشروع من كلية جامعية متكاملة ومبنى للإدارة . أما المشروع الثالث فهو عبارة عن مركز للرعاية الصحية الأولية بلغت تكلفته "400" ألف دولار أي نحو مليون و468 ألف درهم.

وقد أقيم داخل مستشفى الشيخ زايد في مدينة فوشتري الكوسوفية ويهدف إلى بناء وتزويد المركز بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا