• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وفد من الشرطة يشهد فعاليات المدارس بأسبوع المرور

شارع الجزيرة الحمراء يشهد أعلى نسب وفيات الحوادث في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - كشف التقرير الإحصائي السنوي، الصادر عن الإدارة العامة للعمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، أن أعلى نسب وفيات في الحوادث المرورية من التي وقعت خلال العام الماضي، كانت على شارع منطقة الجزيرة الحمراء، وذلك بعدد 7 حالات وفاة من إجمالي الوفيات ال42، أي بنسبة 17%.

وأوضح التقرير وقوع 22 حادثاً مرورياً على الشارع نفسه، وتسجيل 22 إصابة متفاوتة، ليأتي بعدها شارع جلفار والمطاف بعدد 5 وفيات، فيما توزعت بقية الوفيات بين مختلف شوارع الإمارة بنسب وأعداد أقل.

وكشف التقرير أن أعلى نسب الحوادث المرورية شهدها شارع المنتصر، الكائن بمنطقة النخيل، بعدد 2231 حادثا، فيما كانت النسبة الأقل للحوادث على شارع كدرة بعدد 350 حادثا.

وتساوت كلتا الجنسيتين الإماراتية والهندية في عدد الوفيات، بعدد 10 حالات لكل منها، وبنسبة 23.8% من إجمالي الوفيات، تلتها الجنسية البنغالية بعدد 4 وفيات، وبنسبة 9.5%.

وبين التقرير ارتفاع حوادث الدهس بعدد 18 حالة، وبنسبة 44% من أنواع الحوادث التي وقعت العام الماضي، والتي احتل سبب الإهمال وعدم الانتباه فيها المرتبة الأولى بنسبة 25%، تلتها دخول طريق رئيس من دون التأكد من خلوه بنسبة 18%.

ولفت، إلى أن الفئة العمرية من 18 إلى 30 عاماً، تسببت ب 27% من إجمالي حوادث الوفيات والإصابات، البالغ عددها 296 حادثا العام الماضي، في شوارع رأس الخيمة، وسقط منها 14 شخصا، بنسبة 45% من إجمالي الوفيات، بينما تسبب من يتجاوزون سن 61 عاما في 3% من هذه الحوادث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض