• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جرت على إثرها الأودية والشعاب

أمطار على مناطق الدولة وانخفاض في درجات الحرارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

بدرية الكسار،دينا جوني، تحرير الأمير، السيد حسن، آمنة الكتبي

هطلت أمس أمطار على معظم مناطق الدولة، تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، رافقتها رياح نشطة السرعة وانخفاض في درجات الحرارة ما بين ثلاث وخمس درجات بوجه عام، فيما رصد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل كميات الأمطار في جبل جيس 27 ملم، وفي مسافي 21.8 ملم، وميناء صقر 19.8 ملم وفي مبرح 16.4 ملم ومطار دبي الدولي 15 ملم ومطار رأس الخيمة 10.1 ملم، ومطار الشارقة 10.6 ملم، ومطار الفجيرة 5.5 ملم وأبو البخوش 3.6 ملم، ومطار البطين 0.8 ملم، وجرت على إثرها السيول في الأودية والشعاب في المناطق الجبلية منها أودية شعم والبيح والرحبى، وامتلأت المنخفضات بمياه الأمطار، وظلت السماء ملبدة بالغيوم مساء أمس، ما يبشر بهطول مزيد من أمطار الخير على البلاد.

وتوقع المركز الوطني تراجع حالة عدم الاستقرار الجوي التي تتأثر بها الدولة اليوم، وأن تظل الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق خاصة الساحلية والشمالية من حين لآخر، فيما يكون الطقس مائلاً للبرودة نهاراً وبارداً ليلاً، مشيراً إلى أن الرياح الشمالية الغربية ستظل مؤثرة على الدولة مؤدية إلى اضطراب البحر في الخليج العربي وبحر عمان.

وهطلت الأمطار على إمارات أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة، وذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في بيان له أمس، أن الرياح الشمالية الغربية تتقدم وبدأت التأثير على المناطق الغربية في الصباح الباكر، فيما تتسارع تدريجيا على سواحل الدولة وعلى البحر لتصل سرعتها نحو 70 كيلومترا في الساعة في العمق، مشيراً إلى أن ارتفاع الموج في مياه الخليج العربي بلغ 12 قدماً.

وأضاف البيان أن الرياح النشطة أدت إلى إثارة الأتربة على بعض المناطق الداخلية، مسببة انخفاض مدى الرؤية الأفقية، منوها بتزايد السحب تدريجيا في الصباح الباكر على مناطق مختلفة في الدولة.

وحذر المركز في بيانه من ارتياد بحر الخليج العربي، وبحر عمان لشدة الاضطراب، وقال إن الطقس في الدولة الأربعاء غائم جزئيا بوجه عام مع وجود فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة، خاصة شمالا وشرقا في فترة الصباح ثم يبدأ في الاستقرار التدريجي وتتهيأ الفرصة لتشكل الضباب صباح الغد على بعض المناطق خاصة غرباً.

وفي دبي خصصت بلدية دبي فرقاً فنية ولوجستية تتألف من 150 موظفاً ضمن إدارة شبكة الصرف الصحي والري، لمواجهة الحالات الطارئة عن تبدلات الطقس في الإمارة، بحسب المهندس حسن مكي مدير الإدارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض