• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

‬دبي ‬لرواد ‬الأعمال ‬الذكية تتلقى 350 ‬فكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

بدأت غرفة تجارة وصناعة دبي بتقييم الأفكار التجارية لمسابقة «دبي لرواد الأعمال الذكية»، التي أطلقتها مؤخراً بالتعاون مع مكتب دبي الذكية بهدف المساهمة في تعزيز دور رواد الأعمال في تحويل دبي إلى مدينة ذكية، بحسب بيان صدر أمس.

وتلقت غرفة دبي مع إقفال باب الترشيح 350 فكرة مبتكرة ضمن المسابقة، حيث جرى فرز المشاركات وتأهل 48 ‬طلباً ‬للمرحلة ‬القادمة ‬من ‬التقييم، ‬والتي ‬ستجري ‬تحت ‬إشراف ‬لجنة ‬متخصصة ‬من ‬المحكمين ‬المرموقين ‬من ‬مكتب ‬دبي ‬الذكية ‬وغرفة ‬دبي، ‬وقد ‬خضع ‬أصحاب ‬الأفكار ‬الـ‬48 ‬المتأهلة ‬للمرحلة ‬التالية ‬من ‬الجائزة ‬إلى ‬تدريب ‬وتوجيه ‬خلال ‬ورشة ‬عمل ‬امتدت ‬ليومين ‬مؤخراً ‬تحت ‬إشراف ‬مختصين ‬وخبراء ‬استعداداً ‬لعرض ‬أفكارهم ‬الأسبوع ‬القادم.

ويحصل 3 فائزين على جائزة نقدية إضافة إلى ترشحهم وانضمامهم إلى مبادرة تجار دبي التي ستساعدهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية، حيث إن هذه المسابقة مفتوحة أمام جميع رواد الأعمال المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتطلب من جميع المتسابقين أن يقدموا أفكارهم التجارية التي تدعم إحدى ركائز استراتيجية مبادرة دبي الذكية، والتي تشمل الاقتصاد الذكي أو الحياة الذكية أو التنقل الذكي أو الحوكمة الذكية أو البيئة الذكية أو الأفراد الأذكياء.

وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام لمكتب مدينة دبي الذكية «دخلت المسابقة مراحلها الأخيرة، وقد أثارت انتباهي الأفكار المبتكرة التي تقدم أصحابها بها، وهي تخدم أهداف دبي الذكية ورؤيتها بالتحول لأذكى مدينة عالمياً، حيث تركز هذه الأفكار على تحقيق القيمة المضافة لدبي ومجتمعها، وتدعم تحولنا الذكي».

من جانبه، قال عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي والمنسق العام لبرنامج تجار دبي، إن المشاركات إيجابية وهناك عدد من الأفكار المبتكرة التي ستضيف إلى بيئة الأعمال في دبي وتعزز من رؤيتها في التحول الذكي، مشيراً إلى أن الإقبال على المشاركة فاق التوقعات، ويعكس دور رواد الأعمال كمحرك للنمو الاقتصادي المستقبلي لدبي. وأضاف أن رؤية الغرفة هي أن تكون مركزاً للإبداع والابتكار في القطاع الخاص من خلال تقديم برامج مبتكرة لمجتمع الأعمال وتعزيز تجربة العملاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا