• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

توصية بزيادة معاشات متقاعدي.. الحكومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

يعقوب علي

رفع المجلس الوطني الاتحادي في جلسته، التي انعقدت أمس، برئاسة معالي محمد أحمد المر، 13 توصية، إلى الحكومة، بشأن التوطين.

كما أوصى بإعادة النظر في معاشات وكلاء الوزارات والمديرين والموظفين المدنيين، الذين تمت إحالتهم إلى التقاعد قبل مطلع يناير 2008.

وفي بند التقارير الواردة من اللجان، وافق المجلس على تقرير اللجنة المؤقتة للمناقشة حول توصيات موضوع «التوطين في القطاعين الحكومي والخاص» بعد مناقشته والتعديل عليه.

وبين التقرير أن المجلس أحال في جلسته الثانية من الفصل التشريعي الخامس عشر في دور انعقاده الثالث المعقودة بتاريخ 19 /11 /2013، توصيات المجلس في شأن موضوع «التوطين في القطاعين الحكومي والخاص» إلى اللجنة، التي سبق أن أعدت التقرير الذي عرض على المجلس، وذلك لإعادة صياغة توصياته ورفع تقرير عنها.

وبناءً على ما دار في الجلسة من مناقشات السادة الأعضاء، وسماع وجهة نظر ممثلي الحكومة، فقد خلصت اللجنة لعدة توصيات، هي: إنشاء مجلس اتحادي أعلى للتوطين، بحيث يكون الجهة الوحيدة المعنية بالتوطين، واعتبار محددات الرؤية الاستراتيجية المقترحة من قبل المجلس الوطني الاتحادي أساساً لبناء برامج وخطط وسياسات التوطين، خاصة في إطار الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وتكامل مخرجات التعليم مع برامج التدريب.

كما تضمنت التوصيات، تفعيل قانون تنظيم علاقات العمل الاتحادي الصادر في عام 1980 بما يحقق متطلبات خطط عمل التوطين وبرامجه وضبط سياسات الاستقدام من الخارج، والأجور، وإصدار تصاريح العمل، إضافة إلى تفعيل قرار مجلس الوزراء رقم (57/3و/15) لسنة 2011، بشأن تعزيز مشاركة الموارد البشرية الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض