• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

رئيس الاتحاد القطري: أبلغنا «الفيفا» مخاوفنا

من لعب إندونيسيا أمام البحرين بـ«الصف الثاني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

الدوحة (ا ف ب) - كشف رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عن إبلاغ الاتحاد الدولي (فيفا) بالمخاوف من التلاعب بمباراة إندونيسيا مع البحرين ضمن تصفيات كأس العالم 2014 قبل أيام من إقامتها. وقال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد المحلي “الاتحاد القطري أخطر الفيفا في 15 فبراير الماضي بما نشر في الصحف الإندونيسية عن خوض الفريق الإندونيسي المباراة بالصف الثاني أو المنتخب الأولمبي، وأن هذا الأمر لا يجوز كون هذه المباراة في تصفيات كأس العالم، ولا يتماشى أيضا مع شعار اللعب النظيف”.

وأوضح رئيس الاتحاد القطري أن “الاتحاد الدولي أرسل كتابا إلى الاتحاد الإندونيسي يطالبه فيه بتفسير ما نشر في وسائل الإعلام الإندونيسية”.

وتابع “قام الاتحاد الإندونيسي بالرد على الاتحاد الدولي بتاريخ 16 فبراير بأن لديه بعض الأندية التي انفصلت عن الاتحاد وتم إيقافها، ولذلك لن يتم استدعاء لاعبيها الموقوفين إلى صفوف المنتخب”.

وكان المنتخب البحريني بحاجة إلى الفوز بتسعة أهداف وخسارة قطر أمام إيران في الجولة الأخيرة لضمان التأهل إلى الدور الرابع الحاسم، ونجح في الفوز 10- صفر، بيد أن قطر انتزعت التعادل 2-2 من مضيفتها إيران الأربعاء الماضي التي كانت ضامنة تأهلها وبالتالي رافقتها إلى الدور المقبل.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان له أمس الأول أن مباراة منتخبي البحرين وإندونيسيا في الدور الثالث من التصفيات فوق الشبهات.

وقال أمين عام الاتحاد الآسيوي اليكس سوساي “أنا واثق من أن مباراة البحرين وإندونيسيا هي فوق الشبهات”، وتابع “لقد قرأت في وسائل الإعلام تقارير عن شبهات وتلاعب بمباريات، لكنني واثق من عدم قيام أي من منتخباتنا الآسيوية بذلك”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا