• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نادال يودع من الدور الثالث

المغمورة كاميلا تقهر شارابوفا في «أنديانا ويلز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

أنديان ويلز (أ ف ب) - فأجا الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالمياً وحامل اللقب بفوزه عليه 6-3 و3-6 و7-6 (7-5) في الدور الثالث من دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب. وحققت الإيطالية المغمورة كاميلا جورجي مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاطها الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة 6-3 و4-6 و7-5. وقالت شارابوفا: «لو تحدثت عن أدائي، فهو لم يكن حتى قريبا من المستوى المنتظر له، لم ألعب مباراة جيدة على الإطلاق، فقد بدأت المباراة بمستوى ضعيف للغاية، لم يكن هناك أي مشكلة، ولكنه يوم سيء آخر».

وحقق دولجوبولوف المصنف 31 عالميا فوزه الأول، والذي يشارك في إحدى دورات الماسترز للمرة الأولى هذا العام، على نادال في ست مباريات. والفوز هو الثاني أيضا للأوكراني في مواجهة أحد اللاعبين المصنفين الخمسة الأوائل بعد أن تغلب على الإسباني الآخر دافيد فيرر في طريقه لبلوغ نهائي ريو دي جانيرو. أما آخر لقاء جمع بين نادال ودولجوبولوف فكان قبل أسبوعين في دورة ريو دي جانيرو وانتهت بفوز نادال.

ودأب نادال الدور نصف النهائي على الأقل في دورة أنديان ويلز منذ عام 2006 وتوج باللقب أعوام 2007 و2009 والعام الماضي. وكان دولجوبولوف يتقدم 5-3 في المجموعة الأخير، لكن نادال نجح في كسر إرساله ليعادل النتيجة ثم يفرض جولة فاصلة حسمها الأوكراني بصعوبة 7-5 في مصلحته. وقال دولجوبولوف: «أشعر دائماً بالفرح بعد تحقيق الفوز، لكن هذا الانتصار مختلف لأنه تحقق على حساب حامل اللقب واللاعب المصنف أول عالمياً». وتابع: «أعتقد أنه يتعين علي أن أستمتع بهذا الفوز ثم أواصل تركيزي على ما تبقى من الدورة». أما نادال فقال: «قدم منافسي مباراة كبيرة، خاض دورات جيدة جداً في ريو دي جانيرو، أكابولكو، أما بالنسبة إلي فيتعين علي القيام بتحليل المباراة، لقد سنحت لي فرص عدة لكسر إرساله ولم أنجح في ذلك».

وسيلتقي الأوكراني في الدور التالي مع الإيطالي فابيو فونييني في إعادة لمباراتهما في الدور ربع النهائي من دورة ريو، وذلك بعد فوز الأخير على الفرنسي جايل مونفيس 6-2 و3-6 و7-5. في المقابل، حقق السويسري روجيه فيدرر فوزاً صعباً واحتاج إلى جولتين فاصلتين لتخطي عقبة الروسي دمتري تورسونوف 7-6 (9-7) و7-6 (7-2).

وفي المباريات الأخرى، فاز السويسري ستانيلاس فافرينكا الثالث على الإيطالي أندريا سيبي 6-صفر و6-2، والبريطاني أندي موراي الخامس على التشيكي ييري فيسيلي 6-7 (2-7) و6-4 و6-4، والجنوب أفريقي كيفن أندرسون على الروسي يفغيني دونسكوي 4-6 و6-صفر و6-3، والألماني تومي هاس على الياباني كي نيشيكوري 7-6 (7-3) و6-2.

وفي فئة السيدات، واصلت الصينية لي نا المصنفة أولى طريقها نحو المباراة النهائية بفوزها على التشيكية كارولاينا بليسكوفا 6-3 و6-4، وفازت الإيطالية فلافيا بينيتا على الأسترالية سامانتا ستوسور 6-4 و3-6 و6-1، والأميركية سلون ستيفنس على الصربية أنا إيفانوفيتش 7-6 (7-3) و6-4، والروسية أليسا كليبانوفا على الإسبانية ماريا تيريزا تورو 6-1 و6-3، والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا على الروسية إيكاترينا ماكاروفا 6-4 و7-5.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا