• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م

«أبوظبي للإسكان»: سداد القروض بنسب لا تقل عن 20% ولا تزيد على 25% من دخل المواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

قالت هيئة أبوظبي للإسكان إن آليات تسديد أقساط قروض الإسكان تتم وفق ما تم إقراره، حيث إنه ينبغي على المستفيد أن يسدد القرض بنسبة لا تقل عن 20% ولا تزيد على 25% من دخل المواطن سواء كان راتبا أو أي مصادر دخل أخرى.

وأضافت أن تطبيق الآلية يتم بعد التأكد من أن الراتب لا يقل عن 15 ألف درهم، حيث تم تطبيق هذه الشروط على الدفعة الأخيرة رقم 22 والتي شملت 1250 مواطناً ومواطنة استفادوا من قروض الإسكان.

وأشارت الهيئة إلى أنه في حالات التعثر، يتم عرض هذه الحالات على الإدارات المعنية في الهيئة ودراستها والبت فيها، إما بالإعفاء الجزئي أو الكلي في حالات محددة من أهمها العجز عن الكسب، لافتة إلى أن هناك إجراءات أخرى في حالات التعثر منها إعادة الجدولة وتسويات القروض السكنية.

ولفتت إلى أنه يجب على المواطنين دراسة قدرتهم المالية قبل الإقدام على طلب أي قرض، موضحة أنه فيما يتعلق بقروض الإسكان، فإنه يتم صرفها من دون فوائد وعلى سنوات طوال من أجل توفير أفضل الخدمات الممكنة التي تسهم في توفير العيش الكريم للمواطنين، وعلى رأس هذه الخدمات هي المسكن الملائم.

وأكدت أن أنواع القروض الإسكانية تشمل قرض البناء والصيانة، وقرض الهدم وإعادة البناء والتوسعة، وقرض شراء المساكن الجاهزة من مخزون الهيئة.

يذكر أن هيئة أبوظبي للإسكان تهدف إلى تحقيق مجموعة من الأهداف والمهام الاستراتيجية تختص بتنظيم وتطوير قطاع إسكان المواطنين في الإمارة عن طريق تطوير برامج الإسكان والنظم واللوائح الخاصة بكل برنامج، وتحديد متطلبات تنفيذ هذه البرامج، وتسلم الطلبات الخاصة بمختلف أنواع برامج الإسكان وقروض الإسكان من المواطنين ودراستها، واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، ومن ثم العمل على متابعة تقدم سير العمل في المشاريع كافة حتى لحظة تسليمها للمنتفعين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا