السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قريباً.. خدمة "الفيس تايم" من "أبل" في الشرق الأوسط

قريباً.. خدمة "الفيس تايم" من "أبل" في الشرق الأوسط
6 مارس 2011 22:53
إذا كنت أحد ملاك "آي فون 4"، فبالتأكيد قلد لفت انتباهك قبل شرائك الهاتف، خدمة الـ "فيس تايم".. التي أعلنت عنها شركة أبل في موقعها الرسمي وأشارت إليها بأنها ستشكل "ثورة" في المكالمات المرئية "الفيديو" من خلال هاتفها الأحدث "آي فون 4".


- هل بحثت عن هذه الخدمة في هاتفك مؤخراً؟
لا تحاول فإنك لن تجدها..

- هل حاولت تحميلها بصورة غير شرعية "نسخة غير أصلية" ؟
لا تحاول فـ "الباتش" لن يعمل وإذا كان يعمل.. فـ "البورت" سيكون مقفل..

- هل زرت/سكنت في أي دولة "أجنبية" مؤخراً؟
إذا كان الجواب نعم، فستجد أن خدمة "الفيس تايم" تعمل بكفاءة ومن دون أي معوقات، وستتمكن من رؤية الأصدقاء والمعارف وكل من يملك آي فون 4 في هذه الدول "وجهاً لوجه" بما يعرف بـ "فيديو شات" عن طريق الـ "واي فاي"، مجاناً..


"أبل تفتح الـ "فيس تايم" في بعض الدول العربية

"مصر و قطر".. إلى الآن هي الدول الوحيدة التي ستفتح فيها أبل خدمة "الفيس تايم"، بناءاً على ما جاء في رسالة شركة "فودافون" على صفحتها الرسمية على موقع "تويتر".


قد تكون هذه هي البداية للشركات العالمية الأجنبية، لإعادة النظر في طريقة التعامل مع "زبائنها العرب"، وقد تكون البداية أيضاً لهذه الشركات لإعادة ترتيب أوراقها، والأخذ بعين الاعتبار أن "المستخدم العربي" لهذه التكنولوجيا لم يعد "مستهلك فقط".. فلقد أصبح "شريكاً"، وشريك رئيسي في هذه التكنولوجيا... وهذا ما رأيناه بالفعل من خلال تغير بعض المواقع الإلكترونية مثل "تويتر" لسياساتها وإضافة اللغة العربية في واجهة اللغات الرئيسية، على غرار موقع "الفيس بوك" وغيرها من المواقع الأخرى...




المصادر:

www.en.wikipedia.org
www.saudimac.com
www.macstories.net
www.tuaw.com
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©