• الأحد 22 جمادى الأولى 1438هـ - 19 فبراير 2017م

«القانونية» تناقش الخطة المقترحة للائحة الانضباطية للاتحاد

20 دارساً ودارسة في دورة حكام الشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - انطلقت الأحد الماضي دورة حكام الشطرنج، التي ينظمها اتحاد اللعبة بالتعاون مع مركز إعداد القادة بدبي بمشاركة 20 دارساً ودارسة من مختلف الأندية الشطرنجية بالدولة، وهي دبي والشارقة والمليحة والفجيرة ورأس الخيمة، وتختتم غداً.

وتشتمل الدورة على ثلاثة محاور، وهي قانون الشطرنج مع آخر التعديلات لعام 2014، وأساسيات تنظيم المسابقات الدولية وتسويقها، وواجبات الحكام قبل وأثناء وبعد انتهاء المباراة، بالإضافة إلى حسابات أنظمة كسر التعادل المختلفة وحسابات الألقاب الدولية وعمل تقارير البطولات وقواعد التزويج السويسري لبطولات الفردية والفرقية بنظامي الدوري والسويسري.

وتأتي الدورة تنفيذاً لتوجيهات سعيد محمد المقبالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء الجهاز الفني ولجنة الحكام، وفي إطار التعاون المتواصل بين مركز إعداد القادة والاتحاد لإعداد وتأهيل الكوادر الفنية، تنفيذاً لاستراتيجية الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، التي تهدف إلى تطوير كل عناصر المنظومة الرياضية الإماراتية، وكذلك ضمن استراتيجية الجهاز الفني بالاتحاد لتطوير الكوادر التحكيمية في اللعبة وتوفير كل متطلبات النجاح لهم ليبلغوا قمة المستوى الفني، مما يؤهلهم لقيادة المباريات في كبرى المنافسات المحلية والعربية والقارية والدولية.

من جانبه، طالب خليفة الخوري رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المشاركين بأهمية الالتزام خلال أيام الدورة بهدف الاستفادة من وجود المحاضرين الدوليين رجائي السوسي ومهدي عبدالرحيم وناجي الرضي.

من جانب آخر، عقدت اللجنة القانونية للاتحاد اجتماعها الثاني بمقر المكتب التنفيذي للاتحاد في أبوظبي، وذلك بعد اعتماد إعادة تشكيلها برئاسة المستشار راشد مصبح بن كشيش الظاهري.

ناقش الاجتماع الخطة المقترحة للائحة الانضباطية وقانون تنظيم أعمال لجان الاتحاد والعديد من الأمور القانونية أخرى وجاهزية الأعضاء اللجنة للقيام بواجباتهم القانونية، التي تدخل في محل اختصاصهم، وكذلك تم اعتماد لائحة الجهاز الفني ولجانه بعد إعادة الصياغة على أن تعمم على الأندية في أقرب فرصة. ورفع أعضاء اللجنة التوصيات والاقتراحات القانونية لمجلس الإدارة ومقترح بإقامة دورات قانونية لنشر الثقافة القانونية العامة للسلك الإداري والفني في الاتحاد.

حضر الاجتماع سعيد محمد المقبالي رئيس الاتحاد والمستشار سالم بن دلموج نائب رئيس اللجنة والمستشار سيف المري والأعضاء الجدد يعقوب الحمادي والمحامي سعيد الكتبي وبدر الخوري ومستشارون آخرون في السلك القانوني.

وأثنى المقبالي على أعضاء اللجنة القانونية، وأكد حرص القيادة الرشيدة على دعم الكوادر الإماراتية في جميع المجالات، وأعرب عن شكره وامتنانه لأعضاء اللجنة القانونية على الجهود التي قاموا بها حتى الآن، التي هدفت إلى تطوير اتحاد الشطرنج من الجانب التشريعي والقانوني في الدولة وسد النواقص للبنود الموجودة وإضافة ما يلزم من مواد قانونية الجديدة بهدف مواكبة مع التشريعات العالمية للعبة الشطرنج.

وأكد المقبالي أن الهدف هو التطوير وإنشاء قاعدة قانونية متينة تسمو بالاتحاد إلى آفاق النجاح والتقدم ووجه أعضاء اللجنة القانونية بمراعاة العمل بمصداقية وضمير والتحلي دائماً بالثقة والمعنويات العالية والإيجابية الدائمة والابتعاد كل البعد عما هو محبط والخروج من دائرة السلبية إن وجدت، وأكد أن الثقافة القانونية مهمة في كل المؤسسات وأن القانون هو دعائم المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا