• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

«فيس بوك» تضم «سيتي جروب» و «كريدي سويس» إلى الطرح الأولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

نيويورك (د ب أ) - ذكرت تقارير صحفية الجمعة الماضي أن شركة “فيس بوك” التي تدير موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم قررت ضم مجموعتي سيتي جروب وكريدي سويس المصرفيتين إلى قائمة مديري عملية الطرح العام الأولي لأسهم الشركة إلى جانب دويتشه بنك مورجان ستانلي وجولدمان ساكس وبنك أوف أميركا وبنك باركليز وبنك آلين أند كو التي سبق الاتفاق معها.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن مصدر قريب من الشركة الأميركية القول إن قيمة الطرح العام الأولي تصل إلى 5 مليارات دولار وأن الشركة تعتزم الحصول على خط ائتمان بقيمة 2,5 مليار دولار من البنوك التي ستتولى إدارة الطرح العام الأولي لأسهمها. وبهذه الخطوة ستصل السيولة النقدية المتاحة للشركة الأميركية إلى 5 مليارات دولار كقروض محتملة. كانت مبيعات فيس بوك العام الماضي تضاعفت العام الماضي إلى 3,71 مليار دولار. كان مارك تسوكبربيرج مؤسس فيس بوك قد قدم طلب طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام الشهر الماضي.

من المتوقع أن يكون هذا الطرح الأكبر في تاريخ شركات الإنترنت.

ووفقا للمصدر المقرب من فيس بوك فإن زيادة حجم الائتمان المتاح لها سوف يساعدها في دفع الضرائب على الطرح العام الأولي وكذلك تكاليف معركة براءات الاختراع مع شركة ياهو لخدمات الإنترنت.

يأتي ذلك فيما تسعى “فيس بوك” إلى زيادة إيراداتها في إطار استعداداتها لطرح أسهمها للاكتتاب العام في المستقبل القريب. وأعلنت الشركة الأميركية يوم الأربعاء أنها ستسمح، ولأول مرة، ببث الإعلانات على نسخة موقع فيس بوك المخصصة للأجهزة المحمولة. سيتم بث الإعلانات على صفحات الموقع التي يستخدمها حوالي 425 مليون مستخدم عبر الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي. لم تحدد شركة “فيس بوك” موعدا لطرح أسهم الاكتتاب العام الأولي والذي قد يكون واحدا من أكبر عمليات الطرح العام الأولى في تاريخ الولايات المتحدة. وتتراوح القيمة التقديرية للشركة بين 75 مليارا و100 مليار دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا