• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«صحة أبوظبي» تكرم الفائزين ضمن مؤتمر سلامة المرضى

مستشفيات أبوظبي تحقق أعلى مستويات الالتزام بمعايير الجودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

شهد مؤتمر الشرق الأوسط لسلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية الذي تنظمه هيئة الصحة بأبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي حفل جوائز «جودة» الأول لتكريم مستشفيات إمارة أبوظبي التي حققت أعلى مستويات الالتزام بالمعايير الموضوعة ضمن‪ ‬برنامج «جودة».

وكرمت الدكتورة مها تيسير بركات، مدير عام هيئة الصحة أبوظبي عدداً من المستشفيات ضمن فئتين رئيستين: جوائز «تقديم الرعاية في الوقت المناسب» وجائزة «اختيار الجمهور». واعتمدت جائزة تقديم الرعاية في الوقت المناسب على النتيجة الإجمالية التي تم احتسابها باستخدام بيانات أداء وقت الانتظار المرسلة إلى هيئة الصحة بأبوظبي خلال العام 2015 من يناير وحتى ديسمبر، والتي تغطي كل المستشفيات المتخصصة والعامة في الإمارة والعاملة لمدة لا تقل عن سنة وبلغ عددها 41 مستشفى. حيث تم تقييم هذه المستشفيات من خلال معايير أوقات الانتظار التي تتكون من تسع مؤشرات أداء لتقديم الرعاية في الوقت المناسب والمصممة خصيصاً لتقييم الإجراءات التشغيلية للمستشفى، ومتابعة تجربة المريض طيلة فترة العلاج، والرعاية الأولية والاختيارية والطارئة.

وحازت مستشفى مدينة زايد على جائزة «تقديم الرعاية في الوقت المناسب» عن فئة المستشفيات الكبيرة، في حين حصل المستشفى الأهلي على نفس الجائزة عن فئة المستشفيات المتوسطة، وحصل كل من مستشفى دار الشفاء، ومستشفى الإمارات الدولي، على الجائزة مناصفةً عن فئة المستشفيات الصغيرة.

أما جائزة «اختيار الجمهور»، تم تحديدها بناءً على استبيان لتجربة المرضى الذي قامت به هيئة الصحة في أبوظبي وشارك فيه أكثر من 40,000 مريض ‬ممن تلقوا الرعاية الصحية في المستشفيات الحكومية والخاصة المتخصصة، والعامة‪ ‬في الإمارة خلال عام 2015. وغطى الاستبيان كل الخدمات التي تقدمها المستشفيات، بما في ذلك الخدمات المقدمة للمرضى المقيمين وخدمات العيادات الخارجية والطوارئ، وتم في الاستبيان استخدام أفضل الوسائل لعالمية لتقييم تجربة المرضى بطريقة فعالة وشاملة.

وحصل مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي على جائزة «اختيار الجمهور» عن فئة المستشفيات الكبيرة، ومستشفى «إن إم سي» التخصصي أبوظبي عن فئة المستشفيات المتوسطة، فيما حصل مركز الخليج التشخيصي على الجائزة عن فئة المستشفيات الصغيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض