• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

اقتصاد اليورو ينكمش مع انخفاض التضخم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

برلين (د ب أ)

سجل اقتصاد منطقة اليورو انكماشاً خلال شهر ديسمبر الماضي، في ظل التراجع الكبير لأسعار المستهلكين على أساس سنوي، وتراجع أسعار النفط وكذلك تراجع الطلب.

وأوضح مكتب الإحصاءات الأوروبي (يوروستات) في بيانات أولية نشرها أمس، أن معدل التضخم السنوي في تكتل العملة الموحدة تباطأ بصورة أكبر من المتوقعة بلغت سالب 0٫2% خلال الشهر الماضي، مقابل 0٫3% في نوفمبر.

وهذا التراجع إلى المنطقة السالبة هو الأول منذ عام 2009، ومن المرجح أن يزيد هذا التراجع من توقعات السوق بشأن عزم المركزي الأوروبي الكشف خلال الأشهر القادمة عن برنامج طموح لشراء السندات الحكومية، وبيع الأصول الخاصة بهدف تعزيز النمو وعكس وقلب اتجاه الهبوط الذي دخله التضخم.

وكان محللون توقعوا أن يسجل معدل التضخم تراجعا بنسبة سالب 0٫1% خلال الشهر الماضي بعد تراجع أسعار النفط بنحو 50% منذ منتصف العام وتراجع النمو في منطقة اليورو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا