• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

«التجارة الخارجية» تروج للاقتصاد الإماراتي في إيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أكدت وزارة التجارة الخارجية أن دولة الإمارات العربية المتحدة تشجع قطاعات الأعمال من كافة دول العالم للاستثمار وتنمية أعمالها في الدولة وتوفر لهم كل الدعم في ظل السياسة الاقتصادية القائمة على الاقتصاد الحر.

وقال محمد ناصر حمدان الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري بالوزارة خلال جولة قام بها وفد من الوزارة الى ايطاليا مؤخرا، إن الدولة تضم بنية تحتية متطورة وخدمات لوجستية وعددا من المناطق الحرة التنافسية مع عدم وجود ضرائب على الدخل، واتخاذ كبرى الشركات الدولية من الإمارات مقراً إقليمياً.

وقام وفد من وزارة التجارة الخارجية بدعوة من شركة “جاني وأرجوني وجريبو وشركاؤهم” اكبر شركة استشارات قانونية ايطالية والتي تتخذ من أبوظبي مقرا إقليميا لها، بالمشاركة في عدد من لقاءات مع المستثمرين الإيطاليين وتعريفهم بالفرص المتاحة في السوق الإماراتية، وبحضور جورجيو ستاراس سفير جمهورية إيطاليا لدى الإمارات.

وأشار الزعابي إلى أن الجولة الحالية لإيطاليا تضمنت زيارة عدد من المدن الإيطالية شملت روما وبولونيا وميلان لكونها من المدن الرئيسة والفاعلة اقتصاديا في ايطاليا، وتم خلال الزيارة مقابلة عدد من المسؤولين الحكوميين لدى الشركات والمؤسسات الصناعية الكبرى إلى جانب عدد من مسؤولي وزارة الخارجية الإيطالية، ووزارة التنمية الاقتصادية في ايطاليا، بالإضافة إلى وزارة الزراعة الإيطالية، وعدد من الممثلين الرئيسيين لدى السلطات المحلية في بولونيا مثل مركز معارض بولونيا والذي يعتبر ثاني أكبر مركز للمعارض في ايطاليا.

وأضاف الزعابي أن من أهم النقاط التي تم التركيز عليها دعوة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الإيطالية ومختلف قطاعات الأعمال الإيطالية لتوسيع نطاق نشاطها واستثماراتها في دولة الإمارات، وذلك من خلال الاستفادة من الفرص التي يوفرها مناخ الأعمال بالدولة في عديد من المجالات الاستثمارية كقطاع الأغذية، التغليف والتعبئة، ادارة النفايات، والتقنية المتطورة والصناعات المغذية للسيارات. من جانبه، أكد ريناتو جيالومباردو، وهو الشريك الرئيس والمنسق في منطقة الشرق الأوسط لشركة “جاني وأرجوني وجريبو وشركاؤهم”، أهمية الزيارة التي يقوم بها وفد وزارة التجارة الخارجية الإماراتية لإيطاليا واللقاء مع مجتمع رجال الأعمال الايطالي للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. وشدد على أن المناخ الاستثماري في الإمارات يمثل فرصاً واعدة لتنمية الشركات الايطالية وتحقيق الانتشار الجغرافي لدول منطقة الشرق الأوسط.

وثمن الجهود الترويجية التي تقوم وزارة التجارة الخارجية في خلق نقاط التواصل بين مجتمع رجال الأعمال في البلدين.

يذكر أن شركة “جاني وأرجوني وجريبو وشركاؤهم” من الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات الاستشارات القانونية لتطوير ممارسة الأعمال التجارية الدولية، ويوجد لها عدد من الفروع حول العالم في إيطاليا والولايات المتحدة الأميركية والهند والصين، وتهدف إلى تقديم خدماتها إلى المراكز المالية العالمية الرائدة حول العالم .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا