• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تخطط لجمع 500 مليون درهم

«الإمارات ريت» تعتزم إدراج أسهمها في «ناسداك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تعتزم شركة الإمارات ريت «سي إي آي سي» المحدودة، عرض أسهمها العادية للاكتتاب، والتقدم بطلب لسلطة دبي للخدمات المالية لإدراج أسهمها على لائحة الأسهم الرسمية، في سوق «ناسداك دبي».

وتعتزم الشركة جمع عائدات بما لا يقل عن 500 مليون درهم، وتوظيف صافي عائدات عملية العرض في تمويل صفقات استحواذ مستقبلية على أصول عقارية، ويمتلك مدير «الإمارات ريت» قائمة مختصرة لعدد من الأصول العقارية التي يحتمل الاستحواذ عليها.

ويعتزم مدير «الإمارات ريت» استخدام جزء من عائدات عملية العرض في تمويل الاستثمارات في الأصول، التي يملكها الصندوق حالياً.

وتم تعيين شركة شعاع كابيتال كراعٍ للصندوق، كما تقوم «شعاع كابيتال» وشركة بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة بدور منسق مشترك لطلبات الاكتتاب لعملية العرض. ويقوم كل من بنك أبوظبي التجاري وبنك دبي الإسلامي والمجموعة المالية «هيرميس - الإمارات العربية المتحدة المحدودة»، بدور المديرين المشتركين لعملية العرض. يذكر أن «الإمارات ريت» شركة استثمارية مغلقة تستهدف الاستثمار في محفظة متنوعة من الأصول العقارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتدار «الإمارات ريت» من قبل شركة الإمارات ريت للإدارة (الخاصة) المحدودة («مدير الإمارات ريت» أو «مدير الصندوق»)، وهي عبارة عن ائتلاف فيما بين بنك دبي الإسلامي وشركة «إيفل مانجمنت ليمتد».

وتتكون محفظة «الإمارات ريت» الاستثمارية من عشرة أصول عقارية تتنوع من حيث طبيعة استخدامها ومواقعها حول دبي، بالإضافة إلى صفة ملكيتها ونوع المصلحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا