• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

النظام السوري يعتقل شباباً بالجملة لضمهم لجيشه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

عواصم (وكالات)

عادت صباح أمس، حواجز قوات النظام السوري وشبيحته تترافق مع مجموعات من الشرطة العسكرية للانتشار بشكل كبير في معظم الشوارع العامة في العاصمة دمشق، إضافة لانتشار الحواجز «الطيارة» في العديد من الشوارع الفرعية، وقد تركز انتشار الحواجز في الفحامة باتجاه دمشق، وجسر الرئيس، وشارع بغداد، ومشفى الحياة.

وترافق هذا الأمر مع عملية تفتيش للسيارات ومركبات النقل العامة والمارة مشيا بما فيهم النساء، وتدقيق الأوراق الثبوتية خصوصا للشباب وكل شخص تشك به قوات النظام. وأدى انتشار الحواجز الكبير وتفتيش السيارات والتدقيق بالمارة لعملية ازدحام مرورية كبيرة في معظم شوارع دمشق منذ ساعات الصباح الباكر لأمس، وسط إجراءات أمنية ضمن حملة لسوق الشباب إلى التجنيد الإجباري والخدمة الاحتياطية.

وقالت صفحة «صوت العاصمة» إن هذه الحواجز تسوق الشبان للتجنيد والاحتياط وفق قوائم مطلوبين من قبل إدارة التجنيد العامة، وصلت إلى 7 آلاف اسم، وتم توزيع الأسماء على جميع الحواجز المنتشرة.

وشهدت دمشق في الأيام الماضية، حملة اعتقالات كبيرة طالت عشرات الشباب، مع قيام النظام باقتحام منازل المطلوبين للتجنيد، وإقامة حواجز مؤقتة بين الأحياء بحثاً عن الأشخاص الواردة أسماؤهم في القوائم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا