• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

«اتحاد الغرف» يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر بشأن أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) ـ تلقى اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، دعوة للمشاركة في مؤتمر التعاون الاقتصادي الإقليمي الخامس بشأن أفغانستان ومنتدى ومعرض الأعمال “أفغانستان – إمكانات التعاون الاقتصادي الإقليمي”، والمزمع عقده في مدينة دوشانبي في جمهورية طاجيكستان خلال الفترة من 26 إلى 29 مارس الحالي.

جاء ذلك خلال لقاء عبد الله سلطان عبدالله الأمين العام لاتحاد الغرف مع يوسف باباكالونوف القائم بالأعمال في سفارة جمهورية طاجيكستان بالدولة، وبحضور شاهين علي شاهين الأمين العام المساعد لاتحاد الغرف.

وأكد سلطان، خلال اللقاء على مدى الاهتمام الذي توليه حكومة الإمارات للوضع في أفغانستان ومساهمة المؤسسات الحكومية والإنسانية في تقديم المساعدات إلى أفغانستان في جميع المجالات، وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية.

وأشار سلطان إلى أهمية المؤتمر الذي يأتي مكملا للمؤتمرات الأربعة التي عقدت سابقا من حيث دعم الاقتصاد الأفغاني وتعزيز حركة التبادل التجاري مع الدول المشاركة لمساعدة أفغانستان في الخروج من آثار الدمار التي خلفتها الحروب والنزاعات والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في أفغانستان.

وأكد سلطان ترحيب اتحاد الغرف للمشاركة بهذا الحدث الاقتصادي المهم والعمل على حث الغرف الأعضاء على المشاركة فيه لما له من آثار إيجابية ستنعكس على تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص الإماراتي والأفغاني.

من جانبه، أكد القائم بالأعمال الطاجيكي بالدولة أن منتدى ومعرض الأعمال يستهدف أصحاب الأعمال، بهدف إيجاد نوع من الشراكات الاستثمارية في مجالات التجارة والصناعة والزراعة والتي ستنعكس على تعزيز التجارة الإقليمية والتعاون الاقتصادي واستكشاف السوق الأفغانية وتعزيز الفرص المتاحة فيها من خلال إشراك أفغانستان في بيئة الأعمال لتنمية تجارتها الإقليمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا