• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

انطلاق الجولة الثانية

115 سفينة في «دبي الشراعية» 60 قدماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

دبي(وام)

ينطلق اليوم، سباق الجولة الثانية، قبل الختامية من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2016-2017.

وكان من المقرر أن يقام السباق قبل أسبوعين إلا أن حالة البحر وتدني سرعات الرياح في عمق الخليج العربي، وعند منطقة خط البداية جعل اللجنة المنظمة تتخذ قراراً بإرجاء إقامة السباق وتأجيله إلى اليوم

وتشهد شواطئ دبي اليوم تظاهرة رياضية بحرية تراثية تجمع 115 سفينة تبحر من عمق مياه الخليج العربي باتجاه خط النهاية قبالة الميناء السياحي لمسافة تزيد على 18 ميلاً بحرياً. ويحظى السباق، الذي يشهد مشاركة قياسية من نخبة الملاك والنواخذة، بأهمية كبيرة كونه المحطة الأخيرة في دبي والبروفة الأهم قبل الوصول إلى مسك الختام، النسخة الـ 27 لـ «سباق القفال السنوي» في 13 مايو المقبل.

وأكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية التجهيزات اللازمة لإقامة السباق بالتنسيق والتشاور مع الشركاء الاستراتيجيين في الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، ومن المتوقع أن يقام السباق في أجواء مناسبة ومشمسة وسرعات رياح تلائم هذه السباقات حسب المعطيات الخاصة بحالة البحر وقراءات المواقع المتخصصة وتقارير الأرصاد الجوية التي تؤكد أن الأجواء ستكون ملائمة إلى حد كبير.

وتجري عقب نهاية السباق مراسم تتويج أصحاب المراكز الخمسة الأولى على أن تخضع السفن الحاصلة على المراكز من الأول إلى الخامس عشر للفحص الفني في مقر النادي.

وأشاد محمد عبد الله حارب عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي بالمشاركة الكبيرة والقياسية التي يسجلها السباق، ولفت إلى أن العدد يعكس مدى ارتباط شرائح المجتمع بإحياء الموروث الحضاري لدولتنا والتمسك بتراث الآباء والأجداد.

ودعا هزيم محمد القمزي مشرف عام السباق النواخذة والبحارة المشاركين في السباق الكبير إلى الالتزام الكامل والتام بالتعليمات الخاصة بالسباق، ومساعدة لجان التحكيم في إخراج السباق بالصورة المطلوبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا