• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

30 لاعباً في معسكر «كرة الماء»

الفنلندي إيتو مدرباً لمنتخب السباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يناير 2016

علي معالي (دبي)

ينتظم منتخب الناشئين لكرة الماء في معسكر تدريبي اليوم، بمسبح نادي التراث في أبوظبي، بمشاركة 30 لاعباً، استعداداً للمرحلة المقبلة، وذلك تحت قيادة المدرب الصربي نيكولا رادوتشيك، وعبر عبدالله مبارك الزحمي نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة الفنية، عن سعادته بهذا العدد من اللاعبين الصغار في اللعبة التي تعتبر حديثة العهد في الدولة.

قال الزحمي: «سعادتنا كبيرة أيضاً بعودة نادي التراث لممارسة اللعبة بعد انقطاع دام 5 سنوات تقريباً، وعودته إضافة جديدة للعبة وبشكل خاص وللسباحة بشكل عام».

وأكد الزحمي أنه تم التعاقد مع مدرب فنلندي جديد له سمعته العالمية قائلا: «يعتبر المدرب الشاب الفنلندي ايتو كارفونين واحداً من الأسماء اللامعة على مستوى العالم، وهو أحد أبطال السباحة السابقين على المستوى الأوروبي والدولي وسبق له المشاركة بثلاث دورات أولمبية ممثلاً لفنلندا، وهو حامل الأرقام القياسية لسباقات الصدر بفنلندا، كما حقق ايتو عدداً من النجاحات في سيرته التدريبية بجامعات الولايات المتحدة الأميركية وفنلندا خلال السنوات الأربع الماضية، بجانب تأهيله العلمي في مجال علوم التدريب الرياضي من كبرى الجامعات بالولايات المتحدة».

وأضاف: «منتخب العمومي والناشئين يعسكر حالياً في مجمع حمدان للأسبوع الثالث على التوالي، استعدادا للمرحلة المقبلة ومنها بطولة الخليج للعمومي والناشئين للمجري القصير 25 م في العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 3 إلى 6 فبراير المقبل، ويعقبها في شهر أبريل المشاركة في البطولة العربية للعمومي وهي البطولة الأهم بالنسبة لنا لقياس مدى التطور الذي تعيشه السباحة الإماراتية في الوقت الراهن».

وتابع: «ستكون بطولة كأس الإمارات المقرر لها يومي 8 و9 يناير الجاري في مجمع حمدان مقياساً مهما للغاية لاختيار السباحين المشاركين في بطولة الخليج، والتدريبات الحالية تجرى تحت إشراف ايتو ومعه المصري محمد الزناتي، إضافة إلى المجري زولتان».

وأضاف: «ستنظم أبوظبي سلسلة من بطولة كأس العالم للغطس العالي وهي أول بطولة تقام في المنطقة، وهذه الجولة ستقام في مارس المقبل، ويسبقها في يوم 27 فبراير في أبوظبي أيضا إقامة كأس العالم للمياه المفتوحة 10 كلم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا