• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

أمين عام الاتحاد العربي للنقل الجوي لـ «الاتحاد»:

الإمارات تستحوذ على 7% من حجم قطاع الطيران عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

رشا طبيلة (أبوظبي) - يستحوذ قطاع الطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة على نحو 7% من حجم قطاع الطيران العالمي، بحسب عبدالوهاب تفاحة أمين عام الاتحاد العربي للنقل الجوي.

وأكد تفاحة لـ «الاتحاد»، أن دولة الإمارات تعد أكبر مركز للنقل الجوي في العالم العربي ومركز الثقل في المنطقة، مشيراً إلى أنها تحتل مكانة كبيرة على مستوى دولي، من حيث الكيلومترات المنقولة.

وذكر أن أسطول الناقلات الوطنية يستحوذ على 30% من إجمالي أساطيل الناقلات العربية، و40% من عدد المقاعد في المنطقة العربية.

وبلغ أسطول الناقلات الوطنية 370 طائرة بنهاية عام 2013، حيث يصل أسطول «الاتحاد للطيران» إلى 87 طائرة، و«طيران الإمارات» إلى 212 طائرة، و«فلاي دبي» إلى 34 طائرة، و«العربية للطيران» إلى 34 طائرة، بحسب بيانات سابقة للناقلات الوطنية.

وأرجع تفاحة نجاح الإمارات في تبوؤ مكانة إقليمية متميزة إلى السياسة الحكومية بالدولة التي ترى قطاع النقل الجوي والطيران مساهماً إيجابياً في الدخل الوطني، إضافة إلى أهميته في تحقيق التنمية المستدامة، فضلاً عن توفير البنية التحتية من مطارات وسعة جوية.

وأكد أن مساهمة قطاع الطيران والسياحة في الدخل الوطني تصل إلى 14%، بحسب دراسة سابقة للاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، منوهاً بأنها أعلى من مساهمة القطاع في الدخل العالمي، الذي يتراوح بين 3 إلى 3,5%، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد أن دولة الإمارات تعتبر مثالاً يحتذى به في تطور قطاع النقل الجوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا