السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بعد التهديد برفضه.. ترامب يوقع على قانون الميزانية

بعد التهديد برفضه.. ترامب يوقع على قانون الميزانية
23 مارس 2018 21:53
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه وقع، اليوم الجمعة، على قانون الميزانية الذي أقره الكونغرس مساء أمس ما يجنب المؤسسات الحكومية الفدرالية الإغلاق الذي كان يتهددها.
وبلغت قيمة الميزانية 1.3 تريليون دولار وتستمر حتى نهاية السنة المالية الجارية أي حتى 30 سبتمبر المقبل.
وكان ترامب هدد، في تغريدة صباح اليوم الجمعة، على "تويتر"، بعدم المصادقة على قانون تمويل الدولة الفدرالية الذي أقره الكونغرس ليلا بحجة أنه لا يشمل تسوية حول الهجرة.
وكتب ترامب "أدرس استخدام فيتو على قانون النفقات لأن أكثر من 800 ألف شخص من المستفيدين من برنامج داكا تخلى عنهم الديموقراطيون تماما (لم يذكروا حتى في القانون) وأن جدار الحدود الذي نحتاج إليه بشدة لضمان دفاعنا الوطني لم يحظ بتمويل كامل".
وشكل هذا التهديد تناقضا مع إعلان البيت الأبيض قبل يوم أن الرئيس سيوقع مشروع القانون.
و"داكا" برنامج أنشأه الرئيس السابق باراك أوباما ويتيح إقامة مؤقتة للشباب الذين دخلوا البلاد بشكل غير شرعي عندما كانوا أطفالا، إلا أن ترامب أبطل العمل به.
وكانت الغالبية الجمهورية والمعارضة الديموقراطية تباحثتا على مدى أسابيع في مشروع الميزانية الذي أقر ليلا وبعد تنازلات من المعسكرين حول العديد من مطالبهما.
وكان رفض ترامب للقانون سيؤدي إلى أن تصبح الدولة الفدرالية بدون تمويل اعتبارا من منتصف الليل ما يعني أنها كانت ستضطر إلى إغلاق بعض مؤسساتها في ثالث إجراء من هذا النوع في العام الحالي.
وشكل تهديد ترامب بعدم توقيع القانون مفاجأة لأن غالبية أعضاء الكونغرس غادروا واشنطن، أمس الخميس، أو سيغادرونها صباح اليوم الجمعة لتمضية عطلة من أسبوعين.





 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©