• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

ارتفع إلى 1391 مليار درهم

3% نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارات خلال 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

دبي (الاتحاد)

قالت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، إن الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة بالأسعار الثابتة ارتفع بنسبة 3% نهاية 2016، بحسب التقديرات الأولية للإحصاءات الاقتصادية، التي أكدت أن اقتصاد الدولة حافظ على معدلات نمو موجبة بالأسعار الثابتة.

وأشار معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إلى أن التقديرات الأولية الصادرة عن الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء تشير الى نمو الأداء الاقتصادي للدولة بوجه عام، رغم الظروف غير المستقرة التي شهدتها أسواق النفط العالمية، والتراجع الذي شهدته أسعار الإنتاج في مختلف الأسواق.

وأكّد نجاح انتهاج الدولة لسياسات التنويع الاقتصادي وتوسيع قاعدة الإنتاجية الاقتصادية، وأهمية تفعيل المبادرات والأنشطة التي من شأنها زيادة الاعتماد على القطاعات غير النفطية، وتعزيز مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وأكّد معاليه، أهمية بيانات التجارة الخارجية للدولة، والانفتاح على العالم كأحد مكونات العلاقات الاقتصادية الدولية، ما يعزز نجاح هذه السياسات وتكاملها مع متطلبات التنمية المستدامة، وتحقيق الرخاء الاقتصادي والعيش الكريم لكل مواطني ومقيمي الدولة، تأتي هذه النتائج في ظل سياسة اقتصادية وتجارية قائمة على التنوع الاقتصادي، والاستفادة من كافة الفرص التجارية والاستثمارية التي تعزز عائدات الدولة الاقتصادية، وتساهم في تحقيق ريادتها على المستويين الإقليمي والدولي.

واستناداً الى التقديرات الأولية لنتائج الحسابات القومية الصادرة عن الهيئة لعام 2016، أشارت النتائج العامة للتقديرات الأولية للمؤشرات الاقتصادية الكلية للدولة إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3% بالأسعار الحقيقية (الثابتة) عام 2016 مقارنة بعام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا