• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

محمد الشامسي الـ «الاتحاد»:

تضاعف السياح القادمين لأبوظبي عبر ميناء زايد 7 مرات خلال 10 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تضاعف عدد السياح القادمين إلى إمارة أبوظبي عبر ميناء زايد خلال 10 سنوات أكثر من 7 مرات، ليرتفع إلى 260 ألف سائح بنهاية الموسم الحالي 2016-2017، مقابل 35.3 ألف سائح فقط في موسم 2006-2007، بحسب الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة موانئ أبوظبي، المشغل لمحطة السفن السياحية في ميناء زايد.

وسجل العام الحالي الذي ينتهي في الثلاثين من أبريل الجاري نمواً بنسبة 21%، مقابل الموسم الماضي، حيث يبدأ الموسم السياحي في أكتوبر وينتهي في أبريل من كل عام، حيث تستقبل الإمارة 137 رحلة بحرية ترسو منها 10 رحلات للمرة الأولى، بحسب الكابتن محمد الشامسي الرئيس التنفيذي.

وقال الشامسي لـ «الاتحاد»: «أسهمت موانئ أبوظبي بشكل فعال في النمو الملحوظ الذي شهده قطاع السياحة البحرية العام 2016، نتيجة لافتتاح محطة السفن السياحية في ميناء زايد نهاية العام 2015، حيث تقوم بدور مهم في تنشيط الحركة السياحية، وستسهم في دعم تنويع مصادر الدخل، التزاماً بالركائز الأساسية التي اعتمدتها الرؤية الاقتصادية للتنويع الاقتصادي في إمارة أبوظبي.

وأضاف أن محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد تتميز باعتمادها أحدث التقنيات العالمية والمرافق المتطورة ومحال التجزئة، مؤكداً أن قطاع السياحة البحرية من أهم القطاعات التي ساهمت في تحقيق هذا التنوع، حيث يجذب العديد من الاستثمارات في هذا القطاع، بهدف تعزيز تنافسية أبوظبي كوجهة مميزة للسياحة البحرية عالمياً، بالاستفادة من المقومات الفريدة التي تتمتع بها الإمارة.

وتعد محطة أبوظبي للسفن السياحية أول محطة رحلات بحرية في المنطقة تتكامل بشكل تام مع مطار دولي، وفي عام 2015، تمت إضافة 15 مكتباً لإتمام إجراءات السفر بالشراكة مع مطارات أبوظبي، للتسهيل على الركاب الذين يصلون إلى الميناء، والذين يمكنهم إتمام إجراءات تسجيل الدخول والسفر عبر مطار أبوظبي الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا