• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

رخصة «مبدعة» من غرفة أبوظبي نقطة انطلاقها

عائشة المهيري تحترف صناعة العطور وتتعرف على أسرارها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

هناء الحمادي (دبي) - أكدت متخصصة صناعة الروائح المحلية عائشة المهيري أن صناعة العطور لا تمنح أسرارها إلا لمن تفرغ لها، لذا عكفت على حلم، كانت كل يوم تحقق بعضه على أرض الواقع، لأن حبها للروائح الزكية جعلها تبدع في صناعتها لتخرج من أناملها عطورات برائحة محلية، لتصبح محل طلب العديد من الزبائن، وحفلات الأعراس، لخصوصيتها البالغة، التي تعيد الذاكرة برائحتها إلى أيام جميلة.

وعن بدايتها في عالم العطر تقول المهيري: حبي لمجال صناعة العطورات كان منذ زمن طويل، كما أن وجود خبيرات متميزات من السيدات في العائلة جعلني أكتسب الخبرة منهن، لكن الخبرة غالبا ما تحتاج إلى الدعم والبحث عن الجديد والمبدع.

وتتابع: بعد حصولي على الدبلوم العالي في الإدارة والديكور الداخلي من جامعة بيروت، وبعد عملي في إحدى الجهات الحكومية، سمعت عن برنامج «مبدعة» الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ومن باب كسب المعرفة والخبرة الكافية سجلت في البرنامج، إلى جانب المشاركة في الكثير من الدورات التي نظمتها الغرفة، واستمرت لمدة سنة كاملة، لتكون رخصة مبدعة هي نقطة البداية لافتتاح محل متخصص ببيع العطور، لكن ليس مثل المحلات الأخرى، فما يميز عملي وفكرتي هو إنتاج عطور من مواد طبيعية وصحية.

صناعة يدوية

وتضيف المهيري: كل منتجاتي العطرية هي من صنع يدي، وهي تنتج إما بطريقة نقع المواد الداخلة في تركيب العطر، أو التبخير والتقطير، وكل من هاتين الطريقتين متوافرة بالمحل، وتنفذ أمام مرأى جميع الزبائن، وأقوم أنا بنفسي بإعدادها من الألف إلى الياء، بإضافة بعض المواد التركيبية للعطر إلى أن يتم وضعها في قوارير من الزجاج، مزينة بطريقة جميلة، تلفت كل من يقترب لشم تلك الروائح، وغالبا من تكون تلك الخلطات روائحها فرنسية، لكن مكوناتها المسك والعنبر وورد الطائف والعنبر الكاري والخزامية، وهذه هي المواد الأساسية لأي عطر محلي.

وحول مسميات العطور تذكر المهيري أنها أسماء محلية بحتة مثلا هناك عطور تحمل اسم جوازي، الفوعة، الراعبي، وغيرها وكلها أسماء مستوحاة من كلمات وقصائد شعرية للعديد من الشعراء المحليين والخليجيين. ... المزيد

     
 

ماشاءالله الله يبارك لك بالتوفيق يالغالية

بالتوفيق

مرفت علوي عمر | 2017-03-20

^^

ما شاء الله ربي يوفقك ^^

هند | 2014-10-11

عائشه المهيري تحترف صناعة العطور

بالتوفيق يا كل الذوق والاحساس ..

ام محمد | 2012-03-04

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا