مساهمو الشركتين يوافقون على الاندماج رسمياً

إشهار «الدار صروح» في يونيو برأسمال 7,46 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مارس 2013

عبدالرحمن إسماعيل

وافق مساهمو “الدار” و”صروح” العقاريتين بالإجماع، أمس، على الاندماج رسمياً بين الشركتين، المتوقع إنجازه بشكل كامل مطلع يونيو المقبل.

واعتمد المساهمون، خلال اجتماعين منفصلين غير عاديين للجمعيتين العموميتين للشركتين اللتين اكتمل نصابهما القانوني، بحضور أكثر من 50% من حملة الأسهم، بنود الاندماج الذي تم على أساس منح كل حامل لسهم “صروح” 1,288 سهم جديد في شركة الدار، ما يؤدي إلى رفع رأسمال شركة “الدار صروح” إلى 7,46 مليار سهم، من 4,08 مليار سهم حالياً، بعد إصدار الأسهم الجديدة.

وفوضت الجمعيتان العموميتان غير العاديتين لكلتا الشركتين مجلسي الإدارة بإنهاء الإجراءات القانونية لإتمام الاندماج، لإشهار “الدار صروح” كثالث أكبر كيان عقاري في المنطقة، بأصول تناهز 47 مليار درهم، وحقوق مساهمين بقيمة 14,7 مليار درهم.

واعتمدت الجمعية العمومية العادية لكل شركة التي تزامن انعقادها مع الجمعية غير العادية، توصية مجلس إدارة كل من “الدار” و”صروح” بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 6%.

وقال علي المهيري رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية في تصريحات صحفية عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية العادية وغير العادية، إنه “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والتنظيمية لإتمام الاندماج في الموعد المحدد، والذي يتوقع أن يكون مطلع شهر يونيو المقبل”. وقالت الشركتان في بيان صحفي، إنهما سيتقدمان حال استيفاء عملية الاندماج للشروط المرتبطة بها، بطلب إلى وزير الاقتصاد لاستصدار قرار بالموافقة على عملية الاندماج، وحل الصفة القانونية لشركة صروح، وزيادة رأس مال شركة الدار، وتعديل نظامها الأساسي.

وبحسب البيان، سيتم إلغاء إدراج أسهم شركة صروح من سوق أبوظبي للأوراق المالية في التاريخ الفعلي لإتمام الاندماج، كما سيتم تغيير اسم شركة الدار إلى “الدار صروح”، ومن المتوقع أن يتم ذلك خلال شهر يونيو المقبل، وقد يتغير هذا الموعد لارتباطه بإجراءات الاندماج. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد أن شركات إدارة العقارات تعرض أسعار إيجارات مناسبة في أبوظبي؟

نعم
لا
australia