• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

التداولات تقفز إلى 415 مليون درهم

شراء مؤسساتي يدعم صعود الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

دعمت عمليات شراء نفذتها محافظ استثمارية مؤسساتية وأجنبية وشراء أفراد خلال جلسة تداولات الأمس، صعود الأسهم المحلية، والتي تركزت على أسهم البنوك والاتصالات والعقارات في سوق أبوظبي للأوراق ودبي المالي، ما ساهم في تحقيق الأسهم لمكاسب بعد أن اتسم أداؤها بالسلبية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وساهمت عمليات الشراء في رفع قيم وأحجام التداولات لتصل إلى 415 مليون درهم، بدعم إعادة هيكلة بعض المحافظ الاستثمارية لتركيبة محافظها وفقاً للتوقعات الخاصة بمؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة، وارتفاع التداولات على أسهم القطاع المالي وشركات الإنشاءات في سوق دبي المالي.

وقال محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للخدمات المالية إن التداولات في السوق يوم أمس سجلت تحسناً نتيجة بعض العوامل التي أثرت على حركة المتعاملين، وأهمها أنه مع اقتراب نهاية شهر مايو سيقوم مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة، بإعادة توزيع الأوزان الترجيحية للشركات المدرجة فيه، وهذا الأمر يدفع المستثمرين في السوق إلى تنفيذ عمليات تداول على بعض الأسهم المدرجة في المؤشر لتعديل حصتها أو وزنها في محافظهم وفقاً لأوزانها الجديدة في المؤشر.

وأشار ياسين إلى أن التداولات على سهم دبي الإسلامي أمس كانت هي الجلسة الأخيرة التي يتم فيها تداول السهم، متضمناً حقوق الاكتتاب، واعتباراً من جلسة اليوم سيتم تعديل سعر السهم ليجري تداوله من دون حق الاكتتاب، ولذا بعض المستثمرين الذين يرغبون في الاكتتاب في زيادة رأسمال دبي الإسلامي قد يكونوا فضلوا الشراء أمس.

وأضاف ياسين: لا زالت الأسواق تفتقد إلى محركات تعزز عودة التداول بقوة، وما زالت أسواق السندات والصكوك أكثر جاذبية للمتعاملين في المرحلة الحالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا