• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«اتصالات» تجتاز اختبار «المحاكاة الافتراضية» لشبكة «المتحرك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «اتصالات»، على هامش مشاركتها في المعرض الدولي للهواتف المتحركة في برشلونة أمس، إنجاز أول عملية في المنطقة لاختبار تقنية المحاكاة الافتراضية لشبكتها الخاصة بالهاتف المتحرك على أرض الواقع.

وتعتمد تقنية المحاكاة الافتراضية للشبكات على المفاهيم التي تم إثباتها في بيئات الحوسبة السحابية، حيث يتم تشغيل وظائف الشبكات على مخدّمات متعددة الأغراض.

وأوضحت «اتصالات» أن التقنية تسمح لها بتقديم خدمات اتصالات أكثر مرونة لعملائها من المستهلكين والمؤسسات وعملاء الاتصال بين الأجهزة في الوقت الذي تساعد على تبسيط عملية تكوين الشبكات وخفض التكاليف التشغيلية.

وقال إسماعيل الحمادي نائب الرئيس الأول لشؤون تطوير الشبكات في «اتصالات»، إنه من خلال شبكة المؤسسة الأساسية المحاكاة افتراضياً، سيتاح للوظائف المطبقة بطريقة تقليدية ضمن أجهزة ومعدّات مخصصة ومستقلة، أن يتم تطبيقها كبرنامج افتراضي يعمل على منصات الأجهزة العامة.

وأشار إلى أن الاستثمارات الضخمة التي رصدتها اتصالات في نشر شبكة الهاتف المتحرك للجيلين الثالث والرابع في أرجاء الدولة كافة، مضيفاً: «تعكس مبادرتنا، وهي الأولى من نوعها في المنطقة لاختبار شبكة البيانات الأساسية المحاكاة افتراضياً وتسليط الضوء على فوائدها الحقيقية على أرض الواقع، التزامنا الراسخ بتطوير شبكاتنا المتنقلة لتعزيز التجربة المقدمة لعملائنا إلى حد كبير».

وأضاف أن المحاكاة الافتراضية للشبكة الأساسية تسهم في زيادة كفاءة ومرونة الأجهزة من خلال تخصيص موارد الشبكة للتطبيقات البرمجية الأكثر ملاءمة. وحول ذلك أضاف الحمادي: «إن توفير مستويات أعلى من المرونة والقدرة على التكيّف، إلى جانب تمكين الاستخدام الأمثل للأجهزة، يتيح إنجاز خدمات المحتوى ضمن الإطار الزمني المحدد وتقديم العديد من المزايا للعملاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا