• الأربعاء 04 شوال 1438هـ - 28 يونيو 2017م

141 ألف مستفيد من خدماته منذ التأسيس

1.25 مليار درهم إيرادات صندوق الزكاة منذ 2004

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

إبراهيم سليم (أبوظبي)

كشف عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة أن إجمالي إيرادات الصندوق، تجاوز مليار درهم و250 مليون درهم منذ إنشائه عام 2004، تم تحصيلها عبر 31 قناة، «تقليدي، ذكي، إلكتروني»، والتي شهدت تنامياً أدى إلى ارتفاع معدلات تحصيل إيرادات الزكاة، والتوسع في قاعدة المزكين، ومستحقي الزكاة.

وأكد أن إجمالي المستفيدين من الصندوق منذ تأسيسه وحتى الآن 141 ألف مستحق للزكاة تقريباً، وتم تحصيل إيراد الزكاة العام الماضي بإجمالي 192مليون درهم، وبلغ إجمالي المستفيدين من الصندوق خلال العام الماضي 15 ألفا و917 مستحقا للزكاة.

ولفت المهيري إلى أن الصندوق بهذه الخدمات أو قنوات التحصيل وإتاحتها للجمهور، والاستفادة من التطور التقني استطاع الوصول إلى أكبر شريحة من المزكين، وقدم لهم الخيارات المتنوعة، لأداء وحساب الزكاة، وهو ما توضحه الأرقام والبيانات الإحصائية، وهو ما انعكس على التوسع في الخدمات المقدمة للجمهور.

وأضاف: «الصندوق سبّاق في تطوير قنوات التحصيل من 5 قنوات تقليدية في عام 2004، وصولاً إلى 31 قناة ووسيلة ورابط حتى الآن، تنوعت ما بين القنوات التقليدية والإلكترونية والذكية».

وأوضح أن الصندوق بدأ تقديم خدماته التقليدية خلال المرحلة الأولى من الإنشاء، وتبلغ الخدمات التقليدية 5 خدمات، ونجح الصندوق في ابتكار خدمات للمزكين، تتناسب وتتماشى مع التطور التقني، وفي هذا الصدد، قدم الصندوق 10 خدمات ذكية، للتيسير على المزكين، كما طور الصندوق من خدماته الإلكترونية، والتي بلغت حتى الآن 16 خدمة إلكترونية، بإجمالي 31 قناة تحصيل الزكاة، قلما يوجد نظير لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا