• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  10:12     السعودية: أمن البحرين جزء لا يتجزأ من أمن المملكة ودول الخليج    

استفاد منها 1092 طالباً ومعاقاً

4 ملايين درهم مساعدات «الهلال» المحلية في الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

بدرية الكسار (أبوظبي)

استفاد 1092 فردا من برنامج المساعدات المحلية في هيئة الهلال الأحمر فرع أبوظبي، شملت المساعدات الطبية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدات طلاب العلم بقيمة 4,052,099 درهما خلال الربع الأول من العام الحالي 2017.

ووفق التقرير الصادر من الهيئة الهلال الأحمر «فرع أبوظبي» عن الربع الأول من العام الحالي، بلغ عدد المستفيدين من المساعدات الطبية نحو 618 فردا بقيمة 1,991.237 درهما، منها 186 حالة مستفيدة، فيما بلغ عدد الطلبات المقدمة 204 طلاب.

وفي مساعدات تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، بلغ عدد الحالات المرضية المستفيدة (سمعية وبصرية وغيرهما) 21 حالة، بينما بلغ عدد الأفراد ذوي الإعاقة المستفيدين بشكل فردي 126 فردا، بقيمة 360,000 درهم. وبلغ عدد طلبات مساعدات طلاب العلم 348 طلبا، وتمت الموافقة على 344 طلبا، استفاد منها 1855 فردا.. بقيمة 1,700,862 درهما.

ويعمل الهلال الأحمر في أبوظبي منذ تأسيسه على تعزيز روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع، وتمكن الفرع بفضل دعم ومساندة الخيرين والمحسنين لبرامجه ومشاريعه الخيرية من تحقيق الكثير من المكتسبات للمستهدفين من خدماته في المجال الإنساني، وتوسعت برامجه وأنشطته لتشمل جميع مناحي الحياة ومختلف أوجه الدعم والمساندة لذوي الدخل المحدود وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة. وجاء إنشاء الفرع ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز دورها على الساحة المحلية، وتقديم أفضل الخدمات للمستهدفين من برامجها داخل الدولة ويعتبر الفرع إضافة حقيقية لجهود الهيئة في توفير الرعاية والعناية لأصحاب الحاجات والأسر المتعففة والوصول إليها بسهولة وتلمس احتياجاتها والعمل على تلبيتها. وتشمل الخدمات المساعدات النقدية والإنسانية والصحية والاجتماعية. وتنظم الهيئة بالتعاون مع الفروع هذا العام بمناسبة عام الخير العديد من البرامج والمشاريع الإنسانية داخل وخارج الدولة. وشهدت نشاطاتها خلال الفترة الماضية زيادة كبيرة واهتماما أكبر للقطاعات التي تغطيها، ومن أبرزها الأيتام وذوو الإعاقة والأسر المتعففة، وكذلك برنامج رمضان وحملة الأضاحي وغير ذلك من المساعدات التي غطت جميع أنحاء الدولة من خلال فروع الهلال الأحمر المنتشرة فيها.

وتواصل الهيئة تحديث وتوفير المزيد من الخدمات الإلكترونية التي تساعد المحسنين والخيرين شركاء الهيئة الاستراتيجيين في العمل الإنساني والداعمين الأساسيين لكافة المشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة على المستويين المحلي والدولي، على كيفية الوصول عبر بوابات موقع الهلال الأحمر الإلكتروني المتعددة والتعرف على المساعدات المقدمة من طرفهم إلى الشرائح الضعيفة والمحتاجة التي يستهدفها الهلال الأحمر بمساعداته المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا