• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  08:51    تمديد حالة الطوارئ في مالي لوقف الهجمات الإرهابية        08:52    البابا يدعو لوساطة لحل أزمة كوريا الشمالية وتجنب حرب مدمرة         08:53     إجلاء المزيد من مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر إلى إدلب         08:53    تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها         09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

«أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة» يكرم المشاركين في «القراءة للجميع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت شعبة التدخل المبكر بمركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة بمقر المركز، حفل ختام مشروع القراءة للجميع الذي يأتي تماشياً مع توجهات الدولة في تعزيز الاهتمام بالقراءة.

وأعرب عبد الله إسماعيل الكمالي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالإنابة عن شكره وتقديره لإطلاق المشروع الذي يساهم في تعزيز الثقافة والاطلاع لدى أولياء الأمور والأسر بصفة عامة، ولدى الطلاب من فئات ذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن مؤسسة زايد تمتلك مطبعة المكفوفين التي تطبع مختلف الكتب، ولاسيما الثقافية منها بطريقة برايل التي تساعد المكفوفين على القراءة والاطلاع.

ومن ناحيتها، قالت رقية السعيدي، رئيس شعبة التدخل المبكر بمركز أبوظبي المشرف العام على مشروع القراءة للجميع: إن المشروع تضمن حملة «تبرع بكتاب لتحيي عقول» أسفرت عن جمع 250 كتاباً في أسبوع، وتم تنظيم 10 ورش تدريبية في مجال القراءة للأطفال والكبار، إضافة إلى 4 حلقات ثقافية لأولياء الأمور، وأمسية واحدة لتبادل المعرفة بين الموظفين، وشارك في المشروع 31 ولي أمر مشاركاً، و15 متأهلاً، 3 فائزين، إضافة إلى 44 طفلاً مشاركاً بين مستوى متميز ورائد، 10 أطفال فائزين.

وفي ختام الاحتفال، قام المهندس عبد الرحمن الجابري، مستشار الشؤون الهندسية مدير مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالإنابة، يرافقه ناعمة عبد الرحمن المنصوري مدير مركز مطبعة المكفوفين بالمؤسّسة بتكريم الفائزين من فئات المشروع، وتسليمهم شهادات الشكر والتقدير والجوائز، كما تم تكريم لجان وفرق العمل بالمشروع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض