• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تألق نجوم البرتغال وسلوفاكيا في «ليلة الختام»

أوروبا تكسر الاحتكار الآسيوي لـ «عالمية» البوتشيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

كسر منتخبا البرتغال وسلوفاكيا حاجز الاحتكار الآسيوي في ختام منافسات بطولة فزاع العالمية المفتوحة للبوتشيا «دبي 2016» التي أسدل الستار عليها مساء أمس الأول في صالة نادي النصر، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والتي نظمها نادي دبي للمعاقين بشراكة من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لرياضة البوتشيا والهيئة العامة للشباب والرياضة مجلس دبي الرياضي.

وكانت الإثارة العنوان البارز في ختام المسابقات، ففي فئة BC1 جمعت المباراة النهائية اثنين من أفضل لاعبي البطولة هما الصيني كاي سن ولاعب هونج كونج ليونج ماي يي، فيما حسم البرتغالي أنتونيو ماركيز برونزية هذه الفئة بفوزه على الروسي ميشيل جوتنيك.

وشهد نهائي فئة BC2 قمة الإثارة خلال اللقاء الذي جمع الصيني زينج يان مع البرتغالي أبيلو فالنتي، حيث صبت كل الترشيحات في صالح اللاعب الصيني إلا أن فالنتي فجر المفاجأة وتمكن من تحقيق ضربة الفوز قبل نهاية اللقاء بـ3 ثوان ليحسم الميدالية الذهبية لصالحه بنتيجة (3-2)، بينما حسم السلوفاكي روبرت مرزيك برونزية هذه الفئة بالفوز على الروسي ديمتري كوزميك بنتيجة كبيرة (7-3).

وبأقل مجهود تمكن اللاعب يوان كاي من هونج كونج من حسم ذهبية فئة BC3 أمام الروسي ماكسيم فاسلييف بنتيجة (4-2) بينما حصل الكوري يونج هو كوان على الميدالية البرونزية بعد تغلبه على الياباني بايكي أوساكا بنتيجة (7-3).

وشهد لقاء نهائي فئة BC4 أكبر مفاجآت البطولة عندما فاز السلوفاكي أندرجيك سامويل على حساب البطل الصيني زينج يانسن بنتيجة (3-2) ليحقق الميدالية الذهبية الوحيدة لسلوفاكيا التي استحق منتخبها لقب «الحصان الأسود» نظراً للمستويات الرائعة التي قدمها لاعبوها فيما حصلت هونج كونج على الميدالية البرونزية بفوز ليونج وونج على مواطنه لاو واي يان بنتيجة (3-1). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا