• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

توقيف إرهابي خطير في لبنان

الجيش يتوعد بالرد على أي استهداف لمراكزه قرب «عين الحلوة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

بيروت (وكالات)

أكد قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون امس، أن الجيش سيرد «بحزم» على أي استهداف يطال المراكز العسكرية، أو التجمعات السكنية المحيطة بمخيم عين الحلوة بجنوب البلاد، وأي محاولة لنقل الاشتباكات إلى خارجه.

ودعا عون خلال تفقده الوحدات العسكرية المنتشرة في محيط المخيم إلى تكثيف التدابير الأمنية في محيط المخيم والمعابر المؤدية إليه لحماية المواطنين اللبنانيين ومنع تسلل الخارجين عن القانون إلى خارج المخيم.

وقال إنه «من غير المقبول استمرار الاقتتال العبثي الذي تفتعله بين الحين والآخر عناصر إرهابية ومتطرفة كونه يعرض سلامة الفلسطينيين وأهالي الأماكن المجاورة للمخيم للخطر المباشر، وينعكس سلباً على الحياة الاقتصادية والمعيشية لمنطقة صيدا».

وشدد على أن «أمن المخيمات الفلسطينية هو جزء من الأمن الوطني اللبناني الشامل»، مؤكدا أن «مصلحة الجميع تقتضي المساهمة في حماية الاستقرار من خلال عدم إيجاد أي ملاذ آمن للإرهابيين والمطلوبين للعدالة والتعاون مع الجيش والقوى الأمنية لإلقاء القبض عليهم».

وأعلنت المديرية العامة للأمن العام توقيف «إرهابي خطير» متهم بجرائم قتل و«إرهاب» ضد الجيش اللبناني وخطف أحد أفراده. ... المزيد