• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  04:59     القبض في ألمانيا على شاب يشتبه في أنه كان يخطط لهجوم انتحاري         05:16     المرصد السوري: مقتل 27 مدنيا بقصف جوي روسي على مناطق سيطرة داعش خلال شهر     

روسيا تنفي علمها بأي غارة أو سقوط قتلى.. و«الديمقراطية» تطلق المرحلة الرابعة لتحرير ريف الرقة

التحالف ينفي قصفه مستودعاً للغاز السام لـ«داعش» بسوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

عواصم (وكالات)

نفى التحالف الدولي أمس، تقريرا للجيش السوري ذكر أنه نفذ ضربة جوية أصابت مستودعا للمواد السامة يخص تنظيم «داعش» مما أسقط مئات القتلى.كما نفت روسيا امتلاكها معلومات عن غارة جوية شنها التحالف الدولي مؤخرا على محافظة دير الزور السورية، أو علمها بسقوط قتلى هناك.

وكان بيان للجيش السوري ذكر أمس، أن الحادث المزعوم يؤكد «امتلاك التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيما داعش وجبهة النصرة للأسلحة الكيماوية وقدرتها في الحصول عليها ونقلها وتخزينها واستخدامها بمساعدة دول معروفة في المنطقة». وردا على بيان الجيش السوري أمس، قال المتحدث باسم التحالف الكولونيل جون دوريان إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لم يشن أي ضربات جوية بالمنطقة المذكورة في ذلك الوقت.

وأضاف «الزعم السوري غير صحيح وهو على الأرجح تضليل متعمد». وكتب دوريان يقول إنه شاهد تقارير وكالة الأنباء السورية (سانا) التي زعمت أن قوة المهام المشتركة نفذت ضربة الأربعاء قرب دير الزور، مؤكدا «هذا ليس صحيحا، إنه تضليل متعمد، مرة أخرى». من جهته قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف أمس، إن الوزارة لا تملك معلومات عن غارة جوية شنها التحالف الدولي مؤخرا على مواطنين في محافظة دير الزور السورية.

وفي تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الحكومية قال كوناشينكوف إنه تم إرسال طائرات بدون طيار لمسح المنطقة.

كما أكد أن الوزارة ليس لديها معلومات عن سقوط قتلى في هجوم نفذته قوات التحالف الدولي في دير الزور. ... المزيد