الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تعيين 150 مواطناً ومواطنة في مراكز «تسهيل» لإنجاز معاملات «العمل» في دبي

تعيين 150 مواطناً ومواطنة في مراكز «تسهيل» لإنجاز معاملات «العمل» في دبي
6 مارس 2011 00:08
أعلنت مراكز “تسهيل” في دبي عن تعيينها 150 مواطناً ومواطنة لطباعة وإنجاز معاملات وزارة العمل، إلى جانب التعامل مع عملاء المراكز التي تنحصر تراخيصها بالمواطنين، سواء أفراداً أم شركات مملوكة لهم. وباشر عدد من المواطنين والمواطنات المشار اليهم عملهم لدى بعض المراكز، فيما يتسلم الآخرون وظائفهم لدى المراكز الأخرى عقب تشغيلها رسمياً خلال الشهر الجاري. وكانت وزارة العمل منحت تراخيص لإنشاء خمسة مراكز للخدمة الخاصة في دبي بعد أن استوفى أصحابها المعايير المطلوبة والبالغ عددها 23 معياراً وشرطاً تتعلق بموقع المركز من حيث سهولة الوصول إليه من قبل المراجعين وتجهيزاته وآلية عمله الداخلية، لا سيما من حيث ساعات الدوام اليومية المتوافقة مع دوام الوزارة، فضلاً عن ضرورة أن تبلغ نسبة المواطنين في المركز 70 في المائة من مجموع العاملين فيه وغيرها من المعايير. ومن المقرر أن يتقاضى المواطنون والمواطنات الذين حصلوا على الوظائف في مراكز “تسهيل “ بدبي راتباً شهرياً يبدأ من 5 آلاف درهم ويصل إلى أكثر من 15 ألفاً وذلك وفقاً لعدد المعاملات التي ينجزها الواحد منهم يومياً، بحسب ما أفاد به القائمون على المراكز لـ “ الاتحاد”. وقال عبد العزيز الشيخ المدير التنفيذي لـ”مركز الطوار” إنه تم تعيين 28 مواطناً ومواطنة في المركز، الأمر الذي بلغت بموجبه نسبة التوطين نحو 80 في المائة من المجموع الكلي للعاملين في المركز. وأشار الشيخ “إلى أن الدوام في المركز تم تقسيمه إلى ثلاث فترات يومية بواقع سبع ساعات عمل لكل موظف، وهو ما من شأنه توفير الراحة لمختلف العاملين في المركز، خصوصاً الموارد البشرية المواطنة الذين يعمل بعضهم على طباعة المعاملات، والآخرون يمارسون مهام استقبال المراجعين”. وذكر “إن المواطنين والمواطنات العاملين في المركز يتقاضون راتباً شهرياً يبدأ من 5 آلاف درهم ويزداد بحسب عدد المعاملات المنجزة والمتوقع أن تزداد بعد أن تحدد وزارة العمل طبيعة معاملاتها التي سيتم إنجازها حصرياً في مراكز “تسهيل”. وتمنح وزارة العمل مراكز الخدمة الخاصة حق إنجاز المعاملات بشكل متدرج وحصري، وصولاً إلى إنجاز جميع معاملاتها البالغ عددها نحو 50 معاملة من خلال تلك المراكز وحجبها عن مكاتب الطباعة القائمة في كل إمارة. وفي السياق، حصل 47 مواطناً ومواطنة على وظائف في “مركز الرعاية “، بحسب عبد الله النعيمي مدير عام المركز الذي أوضح أن المواطنين منهم سيعملون في استقبال المراجعين، والمواطنات سيعملن على إدخال البيانات في النظام الإلكتروني وإنجاز المعاملات وذلك عند التشغيل الرسمي للمركز والمنتظر أن يكون خلال الشهر الجاري”. بدوره أوضح محمد سليمان مشرف مركز “إتقان لخدمات الأعمال” قرب إنهاء 25 مواطنة للتدريب، تهميداً لمباشرة عملهم في المركز عند تشغيله الرسمي”. وكان العديد من المواطنين والمواطنات الذين حصلوا على الوظائف في مراكز “تسهيل” بدبي خضعوا لمقابلات وظيفية أجريت لهم على دفعات في مقر هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية “تنمية”. وتعتبر مراكز “تسهيل” واحدة من أبرز الأنشطة التي تعول عليها وزارة العمل من حيث توفير الفرص الوظيفية للمواطنين وبرواتب شهرية مجزية، وهو الأمر الذي أكد عليه أكثر من مسؤول في الوزارة، لا سيما في ظل منح التراخيص لأكثر من 20 مركزاً في الشارقة وعجمان ورأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة، بالإضافة إلى المراكز في دبي، فيما ينتظر أن تواصل الوزارة منح التراخيص، بما فيها العاصمة أبوظبي خلال العام الجاري وحتى عام 213، بما يغطي احتياجات مختلف مناطق الدولة”. 50 مواطناً يتسلمون وظائفهم مارس الجاري قال عبد الرحيم الرئيسي المدير العام لمركز “استمارات” إن 50 مواطناً ومواطنة يتأهبون لاستلام وظائفهم في المركز عقب تشغيله رسمياً خلال الشهر الجاري”. وأشار “إلى أن المواطنين والمواطنات سينهون خلال الأيام القليلة المقبلة دورة يتدربون فيها على مهارات طباعة معاملات وزارة العمل والتعامل مع العملاء، مشيراً إلى أن المركز يوفر لهم المواصلات لتمكينهم من الحضور إليه والعودة إلى منازلهم الواقعة في الشارقة ورأس الخيمة وأم القيوين وغيرها من المناطق”. وأوضح الرئيسي “إنه سيتم منح المواطنين والمواطنات حوافز مالية يتم احتسابها بحسب معدل الإنتاج الذي قد يصل شهرياً إلى 1200 معاملة”.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©