• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نظرت عدداً من قضايا « الخطورة الإرهابية» وأمرت بإيداع متهم أحد مراكز المناصحة

«الاتحادية العليا»: السجن خمس سنوات لـ«داعشي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

علي العمودي (أبوظبي)

قضت دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية أمس بالسجن خمس سنوات على جابر صالح مرعي الكربي (إماراتي 18 عاماً) بالسجن لمدة خمس سنوات، بعد أن وجدته مذنباً بالتهم المسندة إليه من قبل نيابة أمن الدولة بالانضمام لتنظيم «داعش» الإرهابي، عبر سفره إلى تركيا، وصولاً إلى الأراضي السورية للمشاركة في الأعمال القتالية بعد أداء البيعة. كما تدرب على استخدام الأسلحة، وشارك في الأعمال المسندة إليه مع علمه بحقيقته.

وكانت محامية المدان قد ذكرت في مرافعتها عنه الشهر الماضي بأن موكلها حدث، ولم يكن عمره قد تجاوز الخمسة عشر عاماً عندما سافر إلى تركيا، وقدمت تقارير تضمنت شهادة ميلاده، وتناوله عقاقير مسكنة وأخرى للأعصاب.

وأضافت أن أسرته عرفت بسفره من خلال رسالة نصيه بعثها لشقيقه بأنه في «ضيافة الدولة الإسلامية»، وقالت: إن والده وبمجرد غيابه كان متواصلاً مع الشرطة وجهاز أمن الدولة. وأوضحت أن موكلها لم يكن قد بلغ السادسة عشرة من عمره عندما سافر إلى تركيا ومنها إلى سوريا، ودفعت بعدم اكتمال المسؤولية الجنائية، لأنه حدث ولم يبلغ سن الرشد الجنائي والأهلية الكاملة. كما دفعت بانتفاء القصد الجنائي، مضيفة أنه ما إن سنحت له الفرصة حتى هرب عائداً إلى تركيا، حيث سلم نفسه لسفارة الدولة ليعود إلى أهله من تلقاء نفسه، حتى تم إيقافه لدى عودته البلاد عبر مطار دبي الدولي.

كما حكمت المحكمة في الجلسة ذاتها بإيداع راشد عبدالله راشد سالم المطوع النقبي أحد مراكز المناصحة مع إخضاعه للمراقبة ومنعه من السفر لمدة ستة أشهر.

وكانت المحكمة قد استهلت جلستها بقضية خلية حزب الله اللبناني والمتهم فيها سبعة أشخاص، من بينهم إماراتيان، وقررت إرجاء النظر فيها إلى جلسة 30 مايو الجاري بطلب من النيابة لتمكينها من تقديم مرافعتها النهائية في القضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض