• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بمشاركة 41 مشروعاً إنتاجياً

طالبات «إنجاز» ينظمن الدورة الثانية من «أنامل إماراتية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

الفجيرة (الاتحاد)

نظم برنامج «إنجاز للتأهيل إلى سوق العمل» بفرعيه بدبي والفجيرة، معرض «أنامل إماراتية» في دورته الثانية، الذي أقيم في كليات التقنية العليا للطالبات بالفجيرة، برعاية كريمة من معالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي.

وكان في افتتاح المعرض معالي جمعة الماجد، ومعالي سعيد الرقباني المستشار الخاص لحاكم إمارة الفجيرة، رئيس جمعية الفجيرة الخيرية، والدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، والدكتور عبد الله السيويجي مدير كلية التقنية بالفجيرة، ومحمد الملا نائب رئيس جمعية الفجيرة الخيرية، وعلي بن عباد مدير عام جمعية الفجيرة الخيرية، وخليفة مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة الفجيرة.

وقص معالي جمعة الماجد شريط الافتتاح، وقام بجولة على أجنحة المعرض كافة الذي ضم 41 مشروعاً إنتاجياً لأكثر من 60 طالبة، مزجت بين الماضي والحاضر، بما يلبي احتياجات أفراد الأسرة كافة، وتنوعت ما بين مشاريع تجارية خاصة بالطالبات، ومشاريع ضمن متطلبات مادة مهارات العمل التي تقوم على تشجيع الطالبات على تأسيس المشاريع الخاصة بهن.

وأبدى معالي جمعة الماجد إعجابه بأقسام المعرض كافة، وثمن الجهود كافة، المبذولة من قبل الطالبات والقائمين على المعرض.

وقال الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن، مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي: «نعول كثيراً على معرض «أنامل إماراتية»، ونحرص كل الحرص على تنظيمه، حيث استطعنا هذا العام أن نحقق قفزة نوعية من خلال تضاعف عدد المشاريع المشاركة إلى الـ41 مشروعاً بدلاً من 15 مشروعاً شاركت في الدورة الماضية». وأوضح الدكتور عبد الرحمن أن الهدف الرئيس من تنظيم معرض أنامل هو اكتشاف مواهب الطالبات والعمل على دعمها.

وتنوعت المشاريع الـ41 المقدمة ما بين أشغال يدوية، وفن الديكوباج «تزين المداخن»، وصناعة البخور والعطور، والعديد من المشاريع المتنوعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض