• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

جائزة البحرين للفورمولا-1

رايكونن وبوتاس يسعيان للخروج من عباءة «فيتل وهاميلتون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

المنامة (أ ف ب)

تستضيف البحرين الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا-1، على حلبة صخير الأحد، حيث يسعى الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) ومواطنه فالتيري بوتاس (مرسيدس)، للخروج من ظل زميليهما الألماني سيباستيان فيتل والبريطاني لويس هاميلتون اللذين سيطرا على الجولتين الأوليين.

وأظهر هاميلتون (مرسيدس) وفيتل (فيراري) بوادر منافسة ثنائية في بداية هذا الموسم المليء بالتغييرات الفنية، لاسيما تلك المتعلقة بالعوامل الانسيابية، وذلك بعدما تبادلا المركز الأول والثاني في سباقي حلبتي ألبرت بارك الأسترالية وشنغهاي الصينية.

والصراع بين البطلين السابقين هو ما أراده كثيرون منذ زمن، بحسب ما أشار هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات، بعد تتويجه في الصين، مؤكداً في الوقت ذاته الصداقة المميزة مع السائق الألماني بطل العالم أربع مرات متتالية مع ريد بول من 2010 إلى 2013. وأكد هاميلتون أن علاقته الودية مع فيتل «ستبقى كما هي»، بغض النظر عن حدة التنافس بينهما، مضيفاً «بطبيعة الحال، هو يريد القضاء علي هناك (على الحلبة)، والأمر ذاته بالنسبة لي». وأضاف «لكن بعد الخروج من السيارة، نجد الإعجاب المتبادل بالإنجازات التي حققها الآخر وبالطريقة التي يقود بها».

ويتشارك فيتل وهاميلتون صدارة ترتيب بطولة السائقين مع 43 نقطة لكل منهما، وخلفهما سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن بفارق 18 نقطة، والفنلنديان فالتيري بوتاس (مرسيدس) ورايكونن رابعاً وخامساً بفارق 20 و21 نقطة توالياً.

ويبدو رايكونن وبوتاس في موقف صعب في فريقهما، لاسيما بعد سباق شنغهاي، حيث احتلا المركزين الخامس والسادس توالياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا