• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

دعا الأندية الاعتماد على المواطنين

العامري: الثقة العمياء في الوكيل الأجنبي وراء المشكلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - وجه البعض سهام النقد لوكلاء اللاعبين، وأكدوا أنهم أحد القائمين، على فشل صفقات الأندية، وبدوره رفض عادل العامري أحد وكلاء اللاعبين المواطنين هذه الاتهامات، وتحدث عن الظاهرة وأسبابها، حيث أكد أن السبب الرئيسي يعود للثقة المفرطة من جانب الأندية في “السماسرة” الأجانب ودون أي وجه حق، وقال: من المؤكد أننا كوكلاء مواطنين لا يهمنا إلا مصلحتنا ومصلحة الأندية في الوقت نفسه، لسبب بسيط هو أن هذا سوقنا الوحيد مثلاً، ومن غير المنطقي أن تخرب سوقك بجلب لاعبين غير مؤهلين ليس على المستوى الفني أو الأخلاقي.

وأضاف: مشكلة الأندية أنها تتعاقد مع اللاعبين عن طريق وكيل كل هدفه أن تتم الصفقة ويهرب بعيداً عن وجه النادي، كونه حقق مصلحته الخاصة، وحصل على عمولته، والمثير أن الأندية تعاود الكرة وتسقط في الفخ نفسه وتتعامل مع الوجوه نفسها التي كانت سبباً مباشراً في صفقات فاشلة.

وبعيداً عن مسألة وكلاء اللاعبين، يؤكد عادل العامري أن فشل لاعب مع نادٍ لا يعني أنه لاعب سيء فنياً مثلاً، ولكن ربما يكون سيئاً من الناحية الأخلاقية، وهو شيء يجب أن يحاسب عليه الوكيل أيضاً، وضرب مثالاً بالبرازيلي جاجا أجنبي الأهلي السابق الذي هرب، على الرغم من أنه لاعب كبير ومعروف على المستوى العالمي ويملك قدرات فنية غاية في الروعة. وطالب العامري إدارات الأندية بضرورة وضع ثقتهم بشكل تام في الوكيل المواطن واختباره على الأقل في مسألة اللاعبين الأجانب، وأكد أن الوكيل المواطن يملك قدرات الأجنبي نفسه، بل يتفوق عليه في العديد من الأمور، أولها الصدقية لأنه ابن البلد ولا يمكن له أن يهرب من النادي على سبيل المثال.

كما طالب الأندية بضرورة اختيار اللاعب الأجنبي على أسس سليمة، فضلاً عن ضرورة وجود متسع من الوقت للاختيار، وليس العمل في وقت ضيق قد يؤدي إلى العجلة في الاختيار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا