• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«تربية الوطني» تناقش موضوع التعليم العالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

دبي (وام)

ناقشت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة بالمجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها أمس في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، برئاسة ناعمة عبد الله الشرهان، رئيسة اللجنة، وبحضور ممثلي وزارة التربية والتعليم/‏‏ شؤون التعليم العالي، موضوع سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقالت ناعمة الشرهان إن اللجنة طرحت استفساراتها فيما يتعلق بموضوع سياسة التعليم العالي التي دارت حول نسب التوطين في الجامعات والكليات الحكومية والامتيازات والرواتب الخاصة بالهيئة التدريسية، إضافة إلى السنة التأسيسية في الجامعات، لافتة إلى أنها مكلفة لولي أمر الطالب وللدولة.

كما تم الاستفسار حول أسباب إغلاق بعض التخصصات في الجامعات، منها كلية التربية، إلى جانب متطلبات القبول في التعليم العالي، ومدى توافق المناهج مع متطلبات مؤسسات التعليم العالي ومدى مناسبتها لسوق العمل.

ولفتت إلى أن اللجنة استفسرت أيضاً عن أهم التحديات التي تواجه الطلبة في التعليم، منها دراسة الايلتس والتوفل التي يعد اليوم مطلباً أساسياً للتخرج، وتطرقت اللجنة إلى أسباب توجه الطلبة للدراسة في الجامعات الخاصة، وإلى غياب الكادر المواطن في التخصصات التي تدرس الثقافة الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض