• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مؤتمر «فعالية الخدمة» يناقش معايير الرعاية الصحية

13 معياراً جديداً لضمان جودة مؤشر سلامة المرضى في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

كشفت هيئة الصحة في أبوظبي عن إطلاق 13 معياراً جديداً للجودة تندرج ضمن مؤشر سلامة المرضى وفعالية الخدمات الرعاية، تطبق على مزودي الخدمات الصحية في الإمارة، والذي يبلغ عددها 41 مستشفى حكومياً وخاصاً، وذلك لتحقيق مزيد من التقدم في معايير الجودة فيما يتعلق برعاية الحالات الطارئة، مكافحة العدوى، الفترة المحيطة بالولادة والأمومة وغيرها.

وتمكن المؤشرات الجديدة «للجودة»، والتي تندرج ضمن سلامة رعاية المرضى وفعالية الخدمات الصحية واعلن عنها أمس خلال أعمال الدورة السنوية الرابعة لمؤتمر الشرق الأوسط لسلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية في أبوظبي، من الحد من الضرر الذي يمكن تجنبه أثناء تقديم الرعاية الصحية للمرضى، والتقليل من مخاطر الرعاية الصحية.

وانطلقت أمس، أعمال المؤتمر الذي يقام بتنظيم من هيئة الصحة في أبوظبي، بالتعاون مع مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي والمجلس السعودي للجودة، وتنظمه وكالة ميد، بمشاركة 300 شخصية وممثلين من وزارات الصحة والهيئات الصحية والمستشفيات والجامعات والمهنيين الممارسين داخل الدولة وخارجها.

وتلزم هيئة الصحة أبوظبي المستشفيات كافة بتعيين متخصصين ومديرين للجودة، وتقارير وقت الانتظار لضمان اتساق صحة عمليات إرسال التقارير التي تتضمن إرسال البيانات من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بهيئة الصحة أبوظبي.

كما كشفت الهيئة عن أن تقديم الرعاية الصحية في الوقت المناسب، والذي يعد أحد مجالات الجودة الرئيسة في تقديم الرعاية الصحية، سجل تحسناً بمعدل خمس نقاط مئوية خلال عام 2015 في جميع المستشفيات العاملة في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض