• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استضافت منتدى رابطة الشرق الأوسط للبحث المؤسسي

جامعة الإمارات تستقبل 172 طالباً جديداً في برنامج الماجستير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

العين (وام) ـ استقبلت جامعة الإمارات العربية المتحدة 172 من طلبة برنامج الماجستير المستجدين لفصل الربيع لعام 2014، منهم 91 طالباً مواطناً بواقع 53 %.

وأخطرت «عمادة القبول والتسجيل» بالجامعة جميع الطلبة المقبولين بالجامعة، مع تزويدهم بالمعلومات المتعلقة بالتسجيل، وسينتظم الطلبة المستجدون في 20 برنامج ماجستير مختلفاً.

يذكر أنه خلال فصل الخريف من العام الماضي 2013 انتظم في جامعة الإمارات 980 طالباً وطالبة في برامج الدراسات العليا في 30 برنامج ماجستير مختلفاً وبرنامجي دكتوراه، في حين وصل عدد الخريجين في كل برامج الدراسات العليا إلى 201 في السنة الدراسية 2012/ 2013.

وأشار الدكتور علي راشد النعيمي، مدير الجامعة، إلى أن الجامعة مستمرة في تطوير برامج الدراسات العليا، بالاعتماد على توجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة، سعياً لتوفير فرص التعليم العالي الشاملة للراغبين في الدولة في مختلف المجالات، كالعلوم الاجتماعية والأعمال وتكنولوجيا المعلومات والهندسة والقانون والطب والزراعة والتعليم ومجالات أخرى، انسجاماً مع رؤية الجامعة كجامعة بحثية رائدة.

وذكر البروفيسور رياض المهيدب، نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أن عدد الطلبة في برامج الدراسات العليا ازداد بنسبة 15 إلى 20 % سنوياً في السنوات الثلاث الماضية، ما يؤشر على نوعية وتعدد برامج الدراسات العليا الـ37 المقدمة في الجامعة، واستجابتها لحاجة المجتمع، لافتا إلى أن كلية الدراسات العليا الجديدة بدأت تقديم خدمات دعم خارج المناهج الدراسية بالتعاون مع الكليات الأكاديمية والوحدات الإدارية، في سبيل توفير أجواء من الدعم المهني للطلبة كافة.

كما استضافت الجامعة مؤخراً، المؤتمر الدوري الخامس لـ«منتدى رابطة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للبحث المؤسسي» «المينا أير»، بحضور ممثلين لـ 17 دولة، وبمشاركة عدد من المؤسسات والشركات ذات العلاقة بالتعليم العالي والبحث العلمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض