• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

أشبال يتعلمون القواعد في المحاضرات التثقيفية

«الدفاع عن النفس».. تدريب عملي للطلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

غصت قاعة المحاضرات في صالة آيبك أرينا أمس بالطلاب الذي تفاعلوا وبشكل كبير مع محاضرة الدفاع عن النفس والتي جاءت ضمن سلسلة المحاضرات التثقيفية التي ينظمها اتحاد الجو جيتسو لطلاب وطالبات المدارس ضمن الأنشطة والفعاليات المصاحبة لعالمية أبوظبي للمحترفين وتشمل مختلف المناحي المتعلقة بحياتهم، حيث ألقت المحاضرة الضوء على تطبيق مهارات أولية في كيفية التعامل مع محاولات الاعتداء التي قد يتعرض لها المرء في أي زمان ومكان.

وتخلل المحاضرة تقديم نماذج عملية شارك فيها الطلاب الذين بدت السعادة واضحة على وجوههم وهم يقبلون على تعلم أساليب سهلة في كيفية درء المخاطر التي قد يتعرضون لها، سواء تلك التي تكون وجهاً لوجه أو من الخلف أو محاولة إحكام السيطرة على المعتدي من خلال الإمساك بشعر الرأس أو الرقبة أو الأطراف، وغيرها من التفاصيل الدقيقة، فيما حرص المدربون الذين شاركوا في المحاضرة على نقل أساليب الدفاع عن النفس إلى الطلاب بشكل سهل ودون تعقيدات.

وأعرب عاطف بدير مدرس التربية الرياضية في مدرسة المتنبي ببني ياس عن سعادته الكبيرة للتواجد بصحبة مجموعة من طلاب المدرسة في هذه المحاضرة التي تفاعل معها الجميع بشكل كبير ورائع، مشيراً إلى أنه لمس السعادة الكبيرة على وجوه الطلاب بعدما تعلموا قواعد عن الدفاع عن النفس.

وتحدث بدير عن الفوائد التي عادت على طلاب المدرسة بعد دخول لعبة الجو جيتسو إلى المدرسة، وقال: المدرسة تضم 1200 طالب في حين أن عدد من يمارسون الجو جيتسو يصل إلى 800 طالب يقبلون على تعلم مهارات هذه اللعبة على الدوام، كما أن المدرسة تحتضن عدداً كبيراً من اللاعبين البارزين في صفوف المنتخبات، بعضهم كان قد بدأ بممارسة اللعبة من الصف السابع.

وشدد عاطف بدير على الأثر الكبير الذي أحدثته اللعبة على طلاب المدارس، وقال: هي من جهة نجحت في تعزيز الحضور البدني للطالب كما أنها عززت من العادات الصحية التي ينتهجها في حياته اليومية وقبل كل ذلك ساهمت في الارتقاء بالنواحي الانضباطية والخلقية، وهو الأمر المتعارف عليه بعد مزاولة هذه الرياضة التي ترتقي بالجسد والروح معاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا