• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م

«الثعالب» يضل طريق المرمى

جدار أتلتيكو يغلق أبوابه أمام ليستر بالقوة (16)

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

دبي (الاتحاد)

حقق أتلتيكو مدريد فوزاً مهماً على ليستر سيتي الإنجليزي بهدف دون رد، سجله الفرنسي أنطوان جريزمان من ركلة جزاء في الدقيقة 28، ليكسب الفريق الإسباني المواجهة التي أقيمت على ملعبه في «فيسنتي كالديرون» في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ويقترب من الصعود مجدداً للوجود بين كبار الكرة الأوروبية الأربعة على أقل تقدير.

ويدين أتلتيكو بالفضل في هذا الانتصار إلى الجدار المتين الذي ينصبه مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، حيث لم يستقبل الفريق أي هدف في 16 من أصل آخر 18 مباراة خاضها على ملعبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليؤكد أن خير وسيلة للفوز هي الدفاع داخل «الفيسنتي كالديرون»، علماً أنه حافظ على نظافة شباكه في 18 من أصل آخر 22 مباراة خاضها داخل وخارج ملعبه.

ونجح أتلتيكو في عزل مهاجمي ليستر سيتي كلياً، حيث ضلوا طريقهم، ولم يسددوا أي كرة بين الخشبات الثلاث للمرمى، وذلك في إحصاء مخيبة للفريق الذي كان يطمع في تسجيل هدف خارج القواعد على أقل تقدير، كما بات أكثر فريق هذا الموسم ارتكاباً لركلات الجزاء بواقع 4 مرات.

وجاء تفوق أتلتيكو وسط تألق لاعبه الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي اشترك في 19 من أصل 23 هدفاً سجلها فريقه العام الحالي، بعدما سجل 16 هدفاً وصنع 3 أهداف، علماً بأنه اشترك في 10 أهداف في مبارياته التسع الأخيرة على ملعب «فيسنتي كالديرون» في دوري الأبطال، بعدما سجل 8 مرات وصنع هدفين، واشترك في 51.7% من أهداف أتلتيكو في مسابقة دوري الأبطال منذ الموسم الماضي، بعدما سجل 12 مرة وصنع 3 مرات من أصل 29 هدفاً للفريق في المسابقة التي حصد فيها الوصافة العام الماضي، ويبحث عن اللقب هذه المرة.

وعادل جريزمان رقم زيدان وبيريس كسابع أفضل هداف فرنسي في دوري أبطال أوروبا، بمجموع 14 هدفاً، علماً أن الصدارة يحتلها كريم بنزيمة بمجموع 51 هدفاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا