• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتح أول مكتب مطبوع بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد

محمد بن راشد: الإمارات إحدى أهم حاضنات الابتكار بالعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

دبي (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات أصبحت اليوم إحدى أهم حاضنات الابتكار وتكنولوجيا المستقبل حول العالم، وذلك من خلال مبادراتها وخطواتها الثابتة باتجاه صناعة المستقبل، وخلق نموذج عالمي يمكن الاحتذاء به في جميع القطاعات.

وقال سموه: «تعودنا على التنفيذ عند التخطيط، ونؤمن بالعمل بعيداً عن التنظير، فتغيرات العالم المتسارعة تحتم علينا سرعة الحركة، والتاريخ لا يحفر في ذاكرته الخطط، بقدر ما يحفر الإنجازات على أرض الواقع».

جاءت تصريحات سموه خلال افتتاحه أمس «مكتب المستقبل»، أول مبنى مطبوع ومعد للاستخدام بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد على مستوى العالم الذي يشكل المبنى المؤقت لمؤسسة دبي للمستقبل، ويقع في حرم أبراج الإمارات في دبي، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

وأضاف سموه: «نعلن اليوم افتتاح أول مكتب مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم بعد أقل من شهر من إطلاق استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد، ليشكل نموذجاً عصرياً في تصميمه، وتجربة نوثقها للعالم في كيفية تطبيق تكنولوجيا المستقبل، وتوظيفها في حياتنا، كما أنه يشكل إنجازاً جديداً يضاف لسجل إنجازات دولة الإمارات في تحقيق الأسبقية العالمية ضمن قطاعات استراتيجية وذات أهمية عالمياً».

وقال سموه: «ننظر لهذا المشروع كدراسة حالة، تستفيد منها الجهات التنظيمية والشركات المطورة ومراكز البحث والتطوير، إقليمياً وعالمياً، في كيفية تطبيق تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد على أرض الواقع، ووجهنا اليوم بتوثيق هذه التجربة والبناء عليها، والاستفادة من أهم الدروس منها، لتكون مرجعية ندفع من خلالها تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى مستويات جديدة من النضوج». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض