• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خورفكان تستحوذ على جوائز الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت صباح أمس، على هامش ختام الدورة السادسة من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، الأسماء الفائزة بجوائز مسابقة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي في دورتها السادسة، والتي جاءت في قسمين: معلمين ومعلمات، والقسم الآخر خاص بالطلاب والطالبات.

واستحق الجائزة الأولى في قسم المعلمين والمعلمات، الكاتب خالد جاويش عن نصه «مدينتي» الذي يقارب عبره الواقع التاريخي لمدينة خورفكان قارئاً سيرتها الأولى من منظور اجتماعي وحضاري. وفي القسم ذاته، فازت الكاتبة عائشة الشويهي بالجائزة الثانية عن نصها «اللعبة»، فيما استحقت الجائزة الثالثة الكاتبة أسماء الحمادي عن نصها «أزرق»، وجميع الأسماء الفائزة من خورفكان.

وفي القسم الخاص بالطلاب والطالبات، ظفرت بالجائزة الأولى الطالبة البحرينية آمنة عبد الله سلمان عن نصها «أمنية تعانق السماء»، فيما استحق الجائزة الثانية أنس أحمد إبراهيم عن نصه «30 يوماً في الأسر»، وفازت شمة فيصل عبد الله عن نصها «الملك والفلاح» بالجائزة الثالثة.

وتتوزع جوائز المسابقة على ثلاث مراتب، ينال الفائز بالمرتبة الأولى في المسابقة الموجهة للمعلمين والمعلمات (50 ألف درهم إماراتي)، والثاني (30 ألف درهم)، والثالث (20 ألف درهم). أما الفائز بالمرتبة الأولى في المسابقة الموجهة إلى الطلاب والطالبات، فينال (25 ألف درهم)، ويستحق الفائز بالمرتبة الثانية (15 ألف درهم)، و(10 آلاف درهم) للفائز بالمرتبة الثالثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا