• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

ألمانيا

بوروسيا دورتموند مرشح للحفاظ على «فارق الصدارة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

نيقوسيا (ا ف ب) - يبدو بوروسيا دورتموند المتصدر وحامل اللقب مرشحا للاحتفاظ بفارق النقاط الأربع التي تفصله عن مطارده المباشر بايرن ميونيخ إن لم يكن توسيعها، عندما يستضيف ماينتس الحادي عشر في المرحلة الرابعة والعشرين، فيما يخوض الفريق البافاري قمة نارية أمام مضيفه باير ليفركوزن الخامس.

ويسير بوروسيا دورتموند في خط تصاعدي منذ 7 مراحل حصد فيها النقاط الكاملة ما مكنه من انتزاع الصدارة من بايرن ميونيخ والابتعاد بفارق 4 نقاط، وبالتالي فهو لن يجد صعوبة في تخطي عقبة ماينتس الذي يقود خط هجومه مهاجمه السابق الدولي المصري محمد زيدان. ويعول بوروسيا دورتموند على نجمه الياباني شينجي كاجاوا وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي وكيفن جروسكروتس وماريو جوتسه لتحقيق فوزه الثامن على التوالي.

في المقابل، يعاني بايرن ميونيخ الأمرين في الآونة الأخيرة وأهدر نقاطا عدة كلفته التخلي عن الريادة، وبالتالي فهو يدرك جيدا أهمية مواجهته لباير ليفركوزن الساعي بدوره إلى نتيجة إيجابية تعزز موقعه في المركز الخامس وترفع معنويات لاعبيه قبل المواجهة المرتقبة أمام برشلونة الإسباني الأربعاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا. ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم الدولي الفرنسي فرانك ريبيري بسبب الإصابة التي تعرض لها الأربعاء في المباراة الدولية الودية أمام ألمانيا (2-1) في بريمن، إلى جانب المدافعين جيروم بواتنج وهولجر بادشتوبر والمهاجم توماس مولر، لكن الفريق البافاري يعول على المعنويات العالية لجناحه الهولندي الطائر اريين روبن صاحب الثنائية الرائعة لمنتخب بلاده في مرمى الإنجليز (3-2) الأربعاء أيضا.

كما عاد لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايجر إلى التدريبات بعد 3 أسابيع من خضوعه لعملية جراحية في كاحل قدمه اليمنى.

وفي بقية المباريات، يلعب هرتا برلين مع فيردر بريمن، وهامبورج مع شتوتجارت، وكايزرسلوترن مع فولفسبورج، وهانوفر مع أوجسبورج، وفرايبورج مع شالكه، ونورمبرج مع بوروسيا مونشنجلادباخ، وهوفنهايم مع كولن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا