• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

إسبانيا.. ريال مدريد يستضيف إسبانيول غداً

برشلونة في «نزهة» أمام سبورتينج خيخون

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

نيقوسيا (ا ف ب) - يسعى ريال مدريد المتصدر إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور عندما يستضيف إسبانيول الثامن غداً في المرحلة السادسة والعشرين، فيما يخوض غريمه التقليدي ومطارده المباشر برشلونة اختبارا سهلا أمام ضيفه سبورتينغ خيخون التاسع عشر قبل الأخير، وهي مباراة أشبه بنزهة للبارسا وإن كان ذلك لن يمنعه من الاحتراس، خوفاً من المفاجآت.

وتبدو كفة ريال مدريد راجحة للإطاحة بإسبانيول غداً وتحقيق فوزه العاشر على التوالي، والإبقاء على فارق النقاط العشر التي تفصله عن برشلونة وتعزز حظوظه في استعادة اللقب من الأخير.

ويضرب ريال مدريد بقوة منذ خسارته أمام برشلونة بالذات 1-3 في مدريد في العاشر من ديسمبر الماضي، بفضل ترسانته القوية في خط الهجوم وفي مقدمتها الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر لائحة الهدافين، برصيد 29 هدفا والفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني انخل دي ماريا.

وما يزيد حظوظ ريال مدريد في الفوز، فترة انعدام التوازن التي يمر بها الفريق الثاني لكاتالونيا، حيث لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة (تعادلان وخسارتان).

ويسعى برشلونة بدوره اليوم إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على سبورتينج خيخون، لرفع معنويات لاعبيه قبل استضافة باير ليفركوزن الألماني الأربعاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (3-1 ذهابا). ويملك برشلونة أيضا الأسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث سواء من الأساسيين أو البدلاء الواعدين.

وفي بقية المباريات، يلعب مايوركا مع أوساسونا، وخيتافي مع ملقة، ورايو فايكانو مع راسينج سانتاندر، واشبيلية مع اتلتيكو مدريد، وسرقسطة مع فياريال، واتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد، وغرناطة مع فالنسيا، وليفانتي مع بيتيس اشبيلية.

من ناحية أخرى، سيغيب الدولي الفرنسي اريك ابيدال عن فريقه برشلونة الإسباني 10 أيام بسبب إصابة في وركه تعرض لها خلال المباراة الدولية الودية التي فاز فيها المنتخب الفرنسي لكرة القدم على نظيره الألماني 2 - 1 الأربعاء في بريمن. وأوضح الفريق الكاتالوني أن اللاعب الفرنسي لم يستطع الانخراط في التدريبات أمس الأول بسبب الآلام الشديدة، وأجرى أمس فحوصاً طبية حملت الكادر الطبي للفريق على تقدير مدة غيابه بنحو 10 أيام.

وسيغيب ابيدال عن مباراتي فريقه ضد سبورتينج خيخون اليوم وضد راسينج سانتاندر في 11 مارس الحالي، فضلاً عن المباراة ضد باير ليفركوزن الألماني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب فريقه نو كامب الأربعاء المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا