• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السعودية تستهجن اتهامات المالكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

الرياض (أ ف ب) - وصفت السعودية، أمس، اتهامات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لها برعاية الإرهاب في بلاده، بأنها تصريحات “عدوانية وغير مسؤولة”.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مسؤول قوله إن الاتهامات “عدوانية وغير مسؤولة”، مشيرا إلى أن هدفها التغطية على “إخفاقات” المالكي في الداخل. وأضاف المسؤول “إن نوري المالكي يعلم جيدا قبل غيره موقف المملكة الواضح والقاطع ضد الإرهاب بكل أشكاله وصوره وأيا كان مصدره، كما أنه يعلم جيدا الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة في مكافحة هذه الظاهرة على المستويين المحلي والعالمي، الأمر الذي جعلها في مقدمة الدول التي تتصدى لها”.

وتابع “كان حريا برئيس الوزراء العراقي بدلا من أن يكيل الاتهامات جزافا ضد الآخرين، أن يتخذ السياسات الكفيلة بوضع حد لحالة الفوضى والعنف التي يغرق فيها العراق على صعيد يومي وبمباركة ودعم واضح للنهج الطائفي والإقصائي لحكومته ضد مكونات الشعب العراقي الشقيق”. وقال “إنه من الواضح أن الغاية من هذه التصريحات هي محاولة قلب الحقائق وإلقاء اللوم على الآخرين لتغطية إخفاقات المالكي في الداخل التي وضعت العراق تحت خدمة أطراف إقليمية، أسهمت في إذكاء نار الفتنة الطائفية بشكل لم يعهده العراق في تاريخه وعرضت في الوقت ذاته العراق لمخاطر تهديد وحدته الوطنية والترابية”.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا