• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

البلوشي وعبد الحميد في «أولمبياد ساخا»

منتخبا الطاولة للشباب والناشئين يخوضان بطولة بولندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

معتصم عبد الله(دبي)

تغادر بعثة منتخبا الشباب والناشئين لكرة الطاولة إلى بولندا صباح اليوم، للمشاركة في بطولة بولندا المفتوحة، والتي تنطلق غداً وتستمر حتى الأحد المقبل، بمشاركة 310 لاعباً ولاعبة.

واعتمدت لجنة المنتخبات باتحاد الطاولة قائمة المنتخبين، والتي ضمت 6 لاعبين ممثلين في عبد الله البلوشي، صلاح عبد الحميد (الأهلي)، عبد الله إبراهيم، عيسى البلوشي، زبير هاشم (النصر)، ومحمد محمود (الشعب).

ويترأس عبد الرحمن المنهالي عضو مجلس إدارة اتحاد الطاولة رئيس اللجنة المالية البعثة، فيما يقود البولندي فيكتور جينويك مدرب نادي الشباب تدريب المنتخب المشارك في البطولة، والتي تعد إحدى جولات بطولة العالم.

وأكد أحمد البحر الأمين العام المساعد لاتحاد الطاولة رئيس لجنة المنتخبات، أن مشاركة منتخبي الشباب والناشئين تأتي في أعقاب خوض منافسات بطولة ماليزيا المفتوحة نهاية أبريل الماضي، علاوة على المشاركة في كأس آسيا «نخيل» والتي استضافتها الإمارات مؤخراً، وقال «نبحث عن التحدي في كل المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية، وستكون بطولة بولندا فرصة جديدة من أجل تعزيز الحضور المميز لمنتخباتنا الوطنية على مستوى جولات بطولات العالم، والتي حصدنا خلالها 12 ميدالية في المشاركات السابقة للمرة الأولى».

ورأى البحر أن اللعب أمام المنتخبات الأوروبية، والذي توفره المشاركة في بطولة بولندا المفتوحة يمثل اختباراً حقيقياً للاعبين، وأوضح «تختلف البطولات الأوربية المفتوحة عن نظيراتها على المستوى الآسيوي، في ظل ارتفاع نسبة المشاركة وأعداد اللاعبين عطفاً على سهولة حركة التنقل بين الدول الأوروبية، الأمر الذي يسهم في زيادة رصيد خبرة اللاعبين من واقع خوض منافسات أقوى وبطولات تحظى بحجم كبير من المشاركة»، لافتاً إلى أن النسخة الحالية لبطولة بولندا تشهد مشاركة 173 لاعباً من المجموع الكلي لعدد المشاركين، والذي يصل إلى نحو 310 ويشمل المشاركات في منافسات السيدات.

وأكد الأمين العام المساعد، أن استمرار مشاركة لاعبي المنتخب في المنافسات المحلية على مستوى الأندية خلال الفترة الماضية يدعم من حظوظهم في الظهور بشكل جيد، وأضاف «بالتأكيد نتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية، وأعتقد أن المجموعة الحالية لمنتخبي الشباب والناشئين تملك الطموح والرغبة في زيادة حصيلة الإنجازات السابقة».

وكشف رئيس لجنة المنتخبات، عن مشاركة ثنائي المنتخب ولاعبي النادي الأهلي عبد الله البلوشي وصلاح الدين عبد الحميد في دورة الألعاب الدولية الآسيوية السادسة التي تستضيفها ساخا التي تتمتع بالحكم الذاتي داخل الاتحاد الروسي، خلال الفترة من 5 إلى 17 يوليو المقبل، لافتاً إلى أن المشاركة في المرتقبة في الدورة تشمل أيضاً لاعبتين من اتحاد الطاولة، وذلك بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا