• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

140 ألف دولار جوائز البطولة

«الأبيض الشاب» و «العنابي» يفتتحان «الصداقة الرباعية» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

الاتحاد

يقص منتخب الشباب لكرة القدم في الساعة الخامسة مساء اليوم بتوقيت الإمارات، شريط افتتاح بطولة الصداقة الدولية العاشرة لمنتخبات الشباب، التي تقام العاصمة القطرية الدوحة حتى 8 مارس الحالي، بلقاء نظيره القطري مستضيف البطولة على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي، ويلعب في المباراة الثانية والتي تنطلق في الساعة السابعة والربع مساءً منتخبا الصين واليونان، ويلتقي في الجولة الثانية بعد غد، الإمارات مع اليونان، وقطر مع الصين فيما تقام المرحلة الأخيرة يوم الخميس المقبل، حيث يلعب منتخب الإمارات مع الصين، وقطر مع اليونان.

وتقام النسخة الحالية من البطولة بنظام الدوري من دور واحد، حيث يتوج في نهايتها المنتخب الحائز أكبر عدد من النقاط باللقب، والجائزة المالية البالغة 50 ألف دولار، فيما يحصل المنتخب صاحب المركز الثاني على 40 ألف دولار والثالث 30 ألفاً، مقابل 20 ألف دولار للمنتخب الأخير.

وتمثل البطولة فرصة جيدة أمام المنتخبات المشاركة للاستعداد للاستحقاقات المقبلة، وتعمل منتخبات الإمارات وقطر والصين على التحضير لنهائيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً، والمقررة من 1 إلى 17 نوفمبر المقبل بالإمارات، والتي تعد بدورها بوابة للمشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً، حيث تتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في النهائيات لمونديال الشباب، في حين يستعد المنتخب اليوناني لخوض الدور الثاني “النخبة” في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة أوروبا للشباب تحت 19 عاماً في مايو المقبل.

ويطمح منتخبنا الظهور بشكل جيد خلال البطولة، وتقديم مستوى راقٍ يليق بسمعة منتخبات المراحل السنية الإماراتية، والتي ظلت تحقق نتائج وإنجازات لافتة خلال الفترة الماضية، علاوة على أن البطولة تمثل فرصة أمام عدد من الوجوه لإثبات جدارتها بارتداء شعار المنتخب، خاصة أن المنتخب يفقد عدداً من نجومه أمثال فهد حديد وأحمد شامبيه ووليد عنبر خلال المشاركة الحالية لظروف مختلفة.

وأكمل منتخبنا تحضيراته لمواجهة اليوم بأداء تدريبين، عقب وصوله إلى الدوحة ظهر أمس الأول، حيث أدى تدريبه الأول يوم الوصول، على ملعب اللجنة الفنية للاتحاد القطري، بمشاركة جميع اللاعبين المنضمين للقائمة، والتي تضم 20 لاعباًً، فيما خصص الجهاز الفني الحصة التدريبية أمس على ملعب المباراة لوضع الاستراتيجية التي يخوض بها لقاء اليوم.

وقال عيد باروت المدير الفني لمنتخبنا أن البطولة تمثل فرصة مثالية للإعداد الأمثل للمنتخب، استعداداً لخوض النهائيات الآسيوية، كما أنها تعد فرصة لتجربة مجموعة من العناصر الجديدة التي لم تجد حظها في المشاركة خلال الفترات الماضية، خاصة أن المنتخب يفقد جهود لاعبيه فهد حديد وأحمد شامبيه لوجود استحقاقات مهمة لهما مع نادييهما، إضافة إلى ظروف الإصابة التي لحقت باللاعب وليد عنبر خلال المباراة الودية الأخيرة أمام إيران. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا